اهم الفوائد الجمالية لماء الأرز

جمالك
367
0


اهم الفوائد الجمالية لماء الأرز

نقوم جميعا وبصفة شبه يومية بغسل الأرز وسكب مياهه، دون أن نعرف أننا نتخلص من ثروة جمالية أدركت فوائدها النساء الأسيويات منذ مئات السنين. فهن يغسلن شعورهن به ويتحممن به. بل إن نساء قرية هوانغلوو في الصين اللواتي دخلن كتاب غينيس العالمي بكونهن يملكن أطول شعر في العالم، لا يظهر الشعر الأبيض في رؤوسهن حتى سن الثمانين. وفوائد ماء غسيل الأرز كثيرة لا تقتصر على صحة وطول الشعر بل أنه مفيد جداً لبشرة نضرة وموحدة اللون.





1- في أسلوب الأيروفيدا العلاجي يستخدم الخبراء ماء الأرز لعلاج التهابات الجلد وتلطيفه، وأيضا كعلاج جيد للبثور.

2- غسول لتنظيف الوجه والجسم بمزج ماء الأرز مع عصير ليمون وزيت لافندر. وأيضا مرطب للبشرة لأن ثراءه بالمواد المضادة للأكسدة تجعله مفيدا في تحسين الدورة الدموية والوقاية الخفيفة من أشعة الشمس الضارة.
3- علاج لبثور الشباب وتوهج البشرة، وملطف. فهو يقفل المسام الواسعة ويخفف الخطوط الرفيعة في الوجه ويشد البشرة ويضيئها. أو أضيفيه الى أي قناع للوجه لزيادة ترطيب البشرة مرتين في الأسبوع.
4- يمكنك طحن الأرز بعد الحصول على المياه التي نقع فيها، واستخدميه كمقشر لتنعيم البشرة بعد خلطه بنوع من الزيت.
5- لزيادة فوائده الجمالية دعيه يتخمر، فعملية التخمير تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة والمعادن وفيتامينات بي واي. وكلها مهمة لشباب البشرة.
6- غسول للشعر. وشطف شعرك أو غسله بماء الأرز المخمر أفضل من ماء الأرز العادي لأنه يقلل من ال PH في السائل، كما أنه أقل حمضية والمواد الغذائية التي تضاف اليه خلال عملية التخمر تجعله مغذيا رائعا لبصيلات الشعر وتحفيز نموه وتحسين صحته وقوته وزيادة لمعته.
7- استعمليه لشعرك للغسيل أو الشطفة الأخيرة كبلسم لتنعيمه. ولزيادة التغذية أضيفي اليه بضع قطرات من الزيت كاللافندر أو الروز ميري أو البابونغ. وبعد غسل الشعر دلكيه به واتركيه لمدة 5 دقائق واشطفيه بماء عادي.
8- يمكنك استعماله كبديل لطيف للشامبو ولزيادة فعاليته في التنظيف، أضيفي الى ماء الأرز مسحوق قشر البرتقال المجفف أو نصف ملعقة من عصير الليمون أو التفاح.


كيفية اعداد ماء الأرز:
نصف كوب أرز من أي نوع
كوبان من الماء
الطريقة:
– اشطفي الأرز لتتخلصي من الشوائب واسكبي الماء.
– ضعي الأرز في وعاء مع الماء واتركيه منقوعا لمدة 15 دقيقة. قلبيه أو افركيه بخفة حتى يصبح الماء معكرا فذلك سييساعد على تسرب الفيتامينات والمعادن الى الماء.
– صفي الماء وضعيه في وعاء من الزجاج واستخدميه لوجهك وشعرك.
– لزيادة فائدته اتركيه يتخمر لمدة 24 ساعة في حرارة الغرفة ثم اغليه لتتوقف عملية التخمير. واتركيه حتى يبرد.
– لاحظي أن ماء الأرز المتخمر مركزا جدا لذلك خففيه بالماء العادي قبل استعماله. واحفظيه في الثلاجة حيث يبقى صالحا لمدة أسبوع. لا تنسي رج الزجاجة قبل الاستعمال.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك