10 حلول لمنع ترهل الصدر!

صحتك
488
0


10 حلول لمنع ترهل الصدر!

عوامل عدّة من شأنها أن تسبّب الترهّل للصدر من بينها الرضاعة والتقدّم في السنّ، ما يدفع البعض من السيّدات إلى التوجّه نحو إجراء عمليّات جراحيّة. ولكن مهلاً سيّدتي، لِمَ العجلة؟ هذه بعض من الحلول من شأنها أن تؤمّن لكِ صدراً مشدوداً، احرصي على القيام بها بشكل يوميّ للحفاظ على ثدي جميل وصحّي.





1- مارسي التمارين الرياضيّة بشكل منتظم، وببعض الأعمال المنزليّة، فهذا يساعد على الحركة والشدّ.

2- من الضروريّ خلع حمّالة الصدر في المساء لمنح الثديين فرصة الاسترخاء، فشدّهما ليلاً ونهاراً في الحمّالة يسبّب ارتخاء عضلاتهما بشكل سريع. كما يجب ألّا تكون ضيّقة وترفع الثديين بشكل دائم، ولتكن مريحة خاصّة عندما تكونين في المنزل.
3- شرب الماء بوفرة من العادات اليوميّة التي ننصح بها دائماً للحفاظ على بشرة رطبة ومستقرّة لا تعاني من الجفاف، التشقّق والترهل. الأمر كذلك بالنسبة للثدي.
4- تجنّبي التدخين وأجوائه وكذلك الكحول وغيرها من العادات غير الصحيّة الأخرى المضرّة بكامل صحّة البشرة والجسم بما في ذلك الثديين.
5- تناولي الأطعمة الغنيّة بالبروتين، الفيتامين، الكاليسيوم، المعادن والدهون الأساسيّة لضمان نموّ الصدر بالشكل الصحيح.


6- احذري فقدان الوزن السريع والمفاجىء لأنّه يتسبّب بترهل مفاجىء لثدييكِ، فخسارة الوزن لابدّ من أن تكون تدريجيّاً وبشكل منطقيّ.
7- احرصي على تفقّد وضعيّة نومكِ دائماً، فليس من المناسب أن تنامي على بطنكِ وثديين مفرودين، يستحسن النوم على الظهر دائماً.
8- لا تنجرفي وراء العمل
يّات التجميليّة والترميميّة التي يقصد بها تكبير الصدر أو تصغيره، فهي تعرّضكِ لكثير من المخاطر وأوّلها ترهل الجلد .
9- احرصي على تخصيص كريمات وزيوت مناسبة لتدليك ثدييكِ وترطيبهما باستمرار. كما يمكنكِ تجربة المزيد من العلاجات المنزليّة البسيطة والفعّالة لشدّهما. فتدفّق الدم من جرّاء التدليك اللّطيف يعزّز جلب الأوكسجين إلى الجلد ويزيد من تورّده، صحّته وتألّقه أيضاً.
10- مرّري مكعّبات الثلج على كامل صدركِ كلّ صباح ومساء، فهذه العادة تساعد على شدّ العضلات. كيف؟ افركي صدركِ بمكعّبات من الثلج بحركات دائريّة كبيرة وسريعة لمدّة لا تتعدّى دقيقة واحدة فذلك يساعد على رفع الجلد المترهّل وشدّه إلى الأعلى.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك