خلصي بشرتك من الإحمرار بهذه الطريقة

جمالك
307
0


خلصي بشرتك من الإحمرار بهذه الطريقة

على الرغم من أنّ الكريمات التي تختص بعلاج الحبوب والبثور قد تكون مجديةً، إلا أنها قد تحتوي على حمض  البنزويل بروكسايد. وهي مواد قد تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة والتهاباتها لتكون النتيجة زيادة الإحمرار بدلًا من معالجته!!ولذلك، فإنّ أفضل الطرق المستخدمة للتخفيف من إحمرار البشرة هي تلك التي تعتمد على عناصر الطبيعة المفيدة والمغذية للبشرة، والتي من أهمها:

1.دقيق الشوفان:


يعتبر دقيق الشوفان من مكونات الطبيعة المدهشة للبشرة. فهو بارع في علاج المشاكل الجمالية التي تختص بالجلد كحروق الشمس، الاحمرار، الحبوب والاكزيما. كل ما عليك فعله للاستفادة من الشوفان في أبسط قناع هو إضافة القليل من الماء إلى ملعقتين من الشوفان وتطبيقه على البشرة. وهناك بعض الأقنعة المركبة التي تجمع بين الشوفان ومكونات الطبيعة الأخرى لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.



2.الحليب:


يعتبر الحليب علاجًا فعالًا للبشرة. فهو بمثابة إكسير الحياة لها. قومي بتمرير قطنة مبللة بالحليب على الوجه والرقبة ليعمل على تهدئة بشرتك على الفور؛ كما يمكنك مزج (ملعقة من الحليب+ ملعقة من الماء+ بضع نقاط من العسل) ثم وضع المزيج على بشرتك مرتين أسبوعيًّا لمزيد من التغذية والإشراق.


3.الشاي الأخضر:


يعمل الشاي الأخضر على قبض الأوعية الدموية التي تسبب الإلتهاب والإحمرار، كما أنه مضاد رائع للإلتهابات. بعد شربك لكوب من الشاي الأخضر، قومي بتمرير كيس الشاي على بشرتك لتهدئتها والشعور بنضارتها، كما يمكنك تبريد أكياس الشاي قبل الاستخدام لمزيد من الانتعاش.


4.زيت جوز الهند:
 هو بمثابة منتج الجمال الطبيعي للبشرة؛ فإذا كان لديك أي بقع جافة أو ملتهبة على بشرتك، ضعي عليها نقاطاً من زيت جوز الهند وإتركيها لتتفاعل مع البشرة وتهتم بنضارتها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك