زيت المرمية سيحقق لكم فوائد صحية وجمالية !

التجميل
28.3K
0




زيت المرمية سيحقق لكم فوائد صحية وجمالية !

زيت المرمية  يقدم لك العديد من الفوائد الصحية والجمالية حيث إنّه يعتبر من أهم المكونات الرئيسية للمستحضرات المستخدمة للمحافظة والعناية بالبشرة الجافة. وتتميز تركيبة زيت المرمية بالفيتامينات أ، د، ك، ه ومن عناصر الزنك والمغنيسيوم التي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة في جسم الإنسان.   
فوائد زيت المرمية  –  يستخدم زيت المرمية كمهدئ للإعصاب حيت يعمل على ترطيب الجسم خلال إستخدامه  في الإستحمام، كما
يخلّص الجلد من التّشققات خصوصاً تشققات الكعبين.



 – يساعد زيت المرمية على التخلص من ألام المعدة، المغص ويقلّل من الإسهال. – إن زيت المرمية ينشط الدورة الدموية ويمنع الجلطات وتصلب الشرايين ويحمي من الإصابة بالشلل الدماغي. 
– يمكن تناول ملعقتين كبيرتين من زيت المرمية ما يساعد بالتخفيف من وزن الجسم ويعمل أيضاً على تخفيف الماء



الزائد ويساهم في التخلص منها. – للتخلص من الهلالات السوداء تحت العين يمكنكم تدليك ما حول العين بزيت المرمية مرتين يومياً ثم يغسل الوجه
 بالماء البارد.  – زيت المرمية يعمل على تنظيف الجسم من الخلايا الميتة ويمنح الجسم لوناً جذابا. – يتم تدليك الشفاه المشققة بزيت المرمية يومياً مرتين على الاقل فيعمل على ترطيبها. – يستخدم زيت المرمية كعلاج للامراض الجلدية كالصفدية وتشققات البشرة والاظافر.
 كما يمكن إستعماله لمعلاجة إلتهاب الجلد، فهو فعال ضد مرض سرطان الجلد.  – إستخدام زيت المرمية كغسول يومي للمنطقة التناسلية يمنع الالتهابات والحكة.  – يساعد زيت المرمية على تقوية جهاز المناعة، يخفف من الربو والحساسية  ويعالج إلتهاب المفاصل والروماتيزم.  – إستعمال زيت المرمية في الاكل يساعد على فتح الشهية يزيد من الرغبة بالاكل.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك