أشياء لا تغفلي عنها أثناء الاستحمام

منوعات
32K
0




أشياء لا تغفلي عنها أثناء الاستحمام

الاستحمام خطوة ضرورية للعناية السليمة ببشرة الجسم والحفاظ على النظافة الشخصية, ليس ذلك فقط, لكنه الوقت المناسب للاسترخاء وتصفية الذهن, إن كنت ترغبين حقا في الحفاظ على بشرة صحية أكثر نضارة, لا بد من اتباع الخطوات الأساسية للاستحمام.
كما أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي لا بد ألا تغفلي عنها خلال استحمامك, تعرفي إلى أهم الأشياء التي لا بد من الحفاظ عليها أثناء الاستحمام.
1- قفازات التدليك بدلا من لوفة الاستحمامأغلب النساء تفضل استخدام لوفة الاستحمام لفرك الجسم, لكن مع الاستخدام المتكرر تصبح اللوفة بيئة مناسبة لتراكم الجراثيم والبكتيريا, كما أنها لا تجف سريعا, وهو ما يضر بصحة البشرة, استبدلي لوفة الاستحمام بقفازات التدليك, فهي رقيقة على البشرة, كما تساعد على إزالة الجلد الميت بفعالية.



2- ضبط درجة حرارة الماءعلى الرغم من تفضيل الجميع للاستحمام بالماء الساخن, إلا أن لذلك الكثير من الأضرار على صحة البشرة والشعر, فقد يؤدي ذلك لجفاف الشعر والبشرة, من الأفضل ضبط درجة الحرارة للحصول على ماء فاتر وليس ساخن جدا, فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة والشعر دون تعريضهم للجفاف الشديد وانتزاع الزيوت الطبيعية منها.



3- لوشن الجسم أو الزيوت الطبيعيةاحرصي على الاحتفاظ بلوشن الجسم المرطب أو أي من الزيوت الطبيعية لترطيب الجسم بعد الاستحمام مباشرة, يساعد ذلك على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة, واستعادة النضارة الطبيعية.
4- استخدام الشامبو بالطريقة الصحيحةغسيل الشعر خطوة ضرورية أثناء الاستحمام لتنظيف فروة الرأس والتخلص من الرواسب والأتربة, تأكدي من توزيع الشامبو على فروة الرأس جيدا, مع التركيز على بعض الأماكن مثل خلف الرقبة وخلف الأذن, غسيل الشعر بالشامبو مرتين فكرة جيدة لضمان التخلص من الزيوت الزائدة وتنظيف فروة الرأس بعمق.
5- استخدام بلسم الشعرتطبيق البلسم المرطب أمر ضروري بعد غسيل الشعر, تذكري تمشيط الشعر جيدا والتخلص من التشابكات أثناء الاستحمام, يساعد ذلك على تغلغل كلا من الشامبو والبلسم بداخل الشعر.
6- استخدمي منشفة منفصلة للوجه وآخرى للجسممن العادات الصحية, الاحتفاظ بمنشفة منفصلة وناعمة لبشرة الوجه, كما يراعى أيضا تغيير المنشفة على الأقل مرة واحدة يوميا.
7- شطف الجسم بالماء البارديساعد الماء البارد على إغلاق مسام الجسم, والحفاظ على المرونة والنضارة الطبيعية, إلى جانب ذلك, يمنح الشعر الحيوية واللمعان الطبيعي, كما يساعد على تجديد حيوية البشرة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك