أخطاء نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان

صحتك
27.7K
0




أخطاء نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان

الاهتمام بنظافة الأسنان من الأمور التي على الجميع الاهتمام بها والمداومة عليها حتى نتقي شر آلام الأسنان المزعجة ولنستمتع بأسنان ناصعة البياض تعطي ابتسامتنا نقاءًا وجاذبية.نقدم لكم  في هذه المقالة قائمة ببعض الأخطاء التي نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان لتحمي أسنانك من الأخطاء التي تقومين بها دون أن قصد.


الشاي الأحمريعتقد الكثير من الناس أن الشاي الأحمر يحتوي على مواد تساعد في إضعاف الأسنان، على العكس فالشاي الأحمر يحتوي على نسبة من مادة الفلوريد التي تساعد في تقوية الأسنان، المشكلة الوحيدة لتناول الشاي الأحمر هي تلوين الأسنان باللون الأصفر نتيجة احتواءه على مواد صبغية يمكن التخلص منها عن طريق غسل الأسنان يوميًا.






العلكةيعتقد الكثير من الناس أن مضغ العلكة يكفي ولا حاجة لغسل الأسنان، هذا الاعتقاد خاطئ فالعلكة لا يمكن لها أن تقومي بتنظيف الأسنان بالشكل الذي تقوم به الفرشاة.
التسوس الوراثيقد ينتشر في أوساط كثيرة أن تسوس الأسنان وراثي، هذا الأمر غير صحيح وقد أثبتت دراسات علمية أجريت في إحدى الجامعات الألمانية عكس تلك المعلومة.
غسل الأسنان بعد الأكليقوم الكثير من الناس بغسل أسنانهم بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، ذلك الأمر يؤدي إلى الإضرار بمينا الأسنان، لذلك ينصح بغسل الأسنان بعد الانتهاء من تناول الطعام بنصف ساعة لحماية مينا الأسنان.
وقت غسل الأسنانيقول الكثير من الناس أن غسل الأسنان لمدة دقيقة واحدة يكفي، ذلك الأمر غير صحي، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن الوقت الكافي لغسل الأسنان 3 دقائق.
الفرشاةيعتقد البعض أن نوعية فرشاة الأسنان لا يؤثر في عملية غسل الأسنان، هذه المعلومة خاطئة، فغسل الأسنان يجب أن يكون بفرشاة ناعمة الشعيرات ويجب أن يكون غسل الأسنان بقوة مناسبة حتى لا تتسبب القوة الشديدة في التهاب اللثة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك