صدقي أم لا: قراءة الأفكار أمر ممكن علمياً!

منوعات
370
0


صدقي أم لا: قراءة الأفكار أمر ممكن علمياً!

عندما نتكلّم عن قراءة الأفكار، يتبادر إلى أذهاننا حالاً عالم الخيال والسحر الذي لا يستند بأي شكل على أسس علمية مثبتة… ولكن، ماذا لو قلنا لكِ إنّ مجموعة من العلماء كشفوا أخيراً أن قراءة الأفكار أمرٌ ممكن فعلياً، وسنتمكّن من تطبيقه في المستقبل القريب؟!

فإستناداً إلى دراسات حديثة أُجريت في جامعة واشنطن، تمّ التوصل إلى إجراء تواصل ما بين دماغين بشريين، تحت مصطلح BBI، يتيح للفرد فهم ما يجري من أفكار في الدماغ الآخر، من دون اللجوء إلى أي إجراء جراحي!


كيف يحدث ذلك؟



تستند هذه التقنية، التي ما زالت قيد التطوير وفي مراحلها الأولية، على إستخدام موجات الدماغ وتحليلها من قبل كمبيوتر مصمّم خصيصاً لهذا الغرض. وبالتالي، من الممكن بواسطة هذه الطريقة تبادل المعلومات من دماغٍ إلى آخر، من دون الإضطرار إلى التفوه بكلمة واحدة.


على رغم أنّ ما تم التوصل إليه يعتبر مذهلاً، إلاّ أنّ الرحلة ما زالت في بداياتها، فقد تمّ إختبار فعالية هذه التقنية حتى الآن في قراءة أفكار بسيطة للغاية، مثل الإجابة على أسئلة معينة بـ”نعم” أم “لا”، إلاّ أنّ المعطيات تبشر بإنجازات أكثر تعقيداً في المستقبل القريب.


ما الفائدة من الموضوع؟


بالإضافة إلى الشقّ المشوّق من الموضوع، من الممكن أن يُحدث هذا الإبتكار تقدّماً مهماً في المجال الطبي، خصوصاً في ما يتعلّق بالتواصل مع الأشخاص المعوّقين أو المشلولين، والذين لا يستطيعون التعبير في شكل لفظي عن أفكارهم!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك