زيت السمسم علاج فعال للشعر المصبوغ

شعرك
850
0


زيت السمسم علاج فعال للشعر المصبوغ

يعد زيت السمسم أحد الحبوب المشهورة فى عالم الزيوت فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية،  حيث  يعد عنصر هام فى العناية بالشعر و خاصة الشعر المصبوغ لان الشعر المصبوغ يحتاج لعناية فائقة  نتيجة  تعرضه للمواد الكيميائية التى تؤدى الى تلف بصيلات الشعر كا أنه يستخدم أيضا فى العديد من النواحى  الجمالية  و الصحية لفوائده المذهلة,
يحتوى زيت السمسم على دهون أحادية غير مشبعة، ومواد مضادة للأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن، فيحتوي على فيتامين E، فيتامينB، فيتامينA، والعديد من العناصر الغذائية.
فوائد زيت السمسم للشعر المصبوغ:
يعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المصبوغ، والمجهد نتيجة التعرض للمواد الكيميائية المضرة به باستمرار لأن الصبغة مع الأيام تؤذي خصلات الشعر ويصبح شعرا تالفا متكسراّ فهو يساعد أيضا على منع تساقط الشعر و لمعانه.

هناك خلطات طبيعية من زيت السمسم لتغذية الشعر المصبوغ و تقويته:
1- وصفة زيت السمسم بالموز:
اهرسي مقدارا من الموز، ثم امزجيه بنفس المقدار من زيت السمسم، وذلك حسب طول شعرك وكثافته. دلكي به شعرك، واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك جيدا.
2- وصفة زيت السمسم والخيار:
نمزج زيت السمسم مع عصير 2 خيارة، ثم نضع الخليط على الشعر ونغطيه بكيس بلاستيك أو “بونيه” لمدة ساعتين على الأقل. يعمل هذا القناع على تقوية جذور الشعر لينمو بطريقة صحية وسريعة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك