لا تقل هذه الأمور لزوجتك أثناء الدورة الشهرية

منوعات
26.9K
0




لا تقل هذه الأمور لزوجتك أثناء الدورة الشهرية

تؤثّر الدورة الشهرية في شكل كبير على حالة المرأة النفسية، بسبب التغيرات الهرمونية التي قد تحصل خلال هذه الفترة. بالتالي تصبح الزوجة حساسة أكثر وتتأثر بكلّ ما قد تسمعه أو كلّ ما قد يحصل من حولها. لذلك ننصح الزوج بتجنّب قول الأمور التالية لزوجته أثناء الدورة لتجنّب المشاكل الزوجية:

ما بك؟ هل هناك أمر يزعجك؟: لا يجب أن يحاول الزوجة معرفة الأسباب وراء غضب المرأة خلال هذه الفترة. فهذا السؤال سيثير غضبها بشكل أكبر. من الطبيعي أن تشعر المرأة بالغضب خلال هذه الفترة.


علامات التعب تبدو واضحة على وجهك: لا يجب أن يستغرب الرجل من ظهور علامات التعب والإرهاق على الزوجة خلال هذه الفترة من الشهر. ففترة الحيض مرهقة ومؤلمة.


هل تريدين مرافقتي إلى السهرة؟: ننصح الزوج بدعم زوجته خلال الدورة والبقاء بقربها! فهي حتماً لن تكون جاهزة للخروج من المنزل، لذا ليس من الضروري تركها في المنزل بمفردها في هذه الحالة.








أفضل أن نتحدث في هذا الموضوع بعد إنتهاء دورتك: هذه العبارة تشعر المرأة أن زوجها لا يتقبّلها كما هي وتؤذي مشاعرها.


لا أحب أن أرى مظهرك هكذا: هذه العبارة تؤذي مشاعر المرأة خلال هذه الفترة من الشهر. ننصح الزوج بأن يتفهم حالتها ويدعمها عاطفياً، لأنّها بحاجة إلى الحب والحنان.


أنظري إلى الجانب الإيجابي من هذا الأمر، على الأقلّ لست حاملا!: إن كانت الزوجة تتمنّى أن ترزق بطفل، فهذه العبارة ستؤذيها بشكل كبير.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك