4 حيل منزليّة للتخلّص تماماً من الحشرات في البيت!

منوعات
28.1K
0




4 حيل منزليّة للتخلّص تماماً من الحشرات في البيت!

الحشرات، الكابوس الأكبر لكلّ ربّة منزل تبحث عن نظافة منزلها وصحّة عائلتها… فكيف تتخلّصين تماماً من هذه المشكلة التي تهدّد منزلكِ بشكل دائم؟
فرغم أنّ لمبيدات الحشرات الصناعيّة فعاليّة كبيرة ونتائج سريعة، إلّا أنّ تركيبتها السامّة تؤثّر بشكل كبير على صحّتكِ وصحّة عائلتكِ. لذلك، يبقى الحلّ الأمثل والأسهل في بعض الحيل الطبيعيّة من حواضر المنزل.
إقفال منافذ الدخول: قبل القيام بأي خطوة، تأكّدي من إقفال المنافذ التي قد يدخل منها الحشرات مثل الفتحات تحت الأبواب، حول النوافذ أو حتّى الشقوق الصغيرة حول إمدادات المياه وفي الجدران.
الثوم: لا شكّ أنّ الثوم هو منفّر أساسي لمعظم أنواع الحشرات، فلا تتردّدي من سحقه مع القليل من المياه في الخلاط ووضعه داخل عبوة رذاذة. رشيّ المناطق التي تجدين فيها الحشرات في معظم الأوقات، كالنباتات الداخلية مثلاً، لتلحظي النتيجة المذهلة.



الماء والصابون: لعلّ الطريقة الأسهل للتخلّص من الحشرات، الطائرة خصوصاً مثل النحل، هو خلط القليل من الماء مع السكّر ثمّ إضافة مسحوق الجلي إليه. هذا المزيج الحلو سيجذب الحشرات إلّا أن الصابون سيقوم بإغراقها.
البايكنغ صودا: قومي برشّ الزوايا والمنافذ المذكورة أعلاه بمزيج من الـBaking Soda والسكر، وذلك في مقادير متساوية لتلحظي قدرة هذا الخليط الهائلة على إبعاد الشحرات وقتلها، وبالأخص النمل والصراصير.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك