حيل بسيطة وغريبة لتنظيف المقالي الوسخة والمحروقة!

منوعات
27.5K
0




حيل بسيطة وغريبة لتنظيف المقالي الوسخة والمحروقة!

من منا لم يعاني يومًا من مشكلة تنظيف المقلاة وخصوصًا إن كان هناك بعض الأطعمة الملتصقة والتي يصعب إزالتها؟ وماذا في حال احترقت المقلاة؟ ما هي الطرق التي يمكن الإعتماد عليها من أجل تنظيفها في شكلٍ جيد ومن دون أي معاناة؟



في حال كنت ولا زلت تواجهين هذه المشكلة تنصحك “عائلتي” بالإعتماد على بعض من هذه الحيل التي تحرص على عدم احتياجك بعد اليوم إلى وضع القفّازات المطّاطية وايذاء يديك بسبب الفرك والشدّ.


Dryer Sheets: كل ما تحتاجين إليه هو الـDryer Sheets المصنوعة من أوراق تستخدم عادةً مع الملابس لتعطيها رائحة عطرة. نعم! يمكن لهذا المنتج الذي يوضع في الغسالة أن يستخدم أيضًا في المطبخ. فكل ما عليك فعله هو وضع المياه الساخنة داخل المقلاة التي تريدين تنظيفها وإضافة القليل من الصابون. بعد ذلك، عليك وضع ورقة أو ورقتين من هذا المنتج والإنتظار لمدة ساعة تقريبًا! بعد ذلك، ستتمكّنين من التخلّص من الترسّبات الباقية. أما إذا لم تحتاجي إلى المقلاة خلال النهار، فيمكنك ترك هذه الأوراق خلالها طيلة فترة الليل وستكون النتيجة أفضل بكثير!








الباكينغ صودا: إضافة ملعقتين من الباكينغ صودا إلى المقلاة بعد ملئها بالمياه.


الكاتشب: وضع الكاتشب داخل المقلاة إذ إن الأحماض التي تحتوي عليها تتفاعل مع الأوساخ العالقة عليها وتزيلها كلها.


الحامض: هل سمعت يومًا أن الحامض يمكنه أن يحلَّ هذه المشكلة التي تسبّب المعاناة والإنزعاج لـ95% من النساء؟ فاقطعي نصف حامضة ومرّريها على كل جوانب المقلاة. بعد ذلك، أزيليها بقطعة قماش ناعمة.


وضع المقلاة في الثلاجة: قد تكون هذه الطريقة الأخيرة غريبة ولكنها فعّالة! ضعي المقلاة في الثلاجة، الأمر الذي يؤدي إلى تجميد الطعام وتسهيل عملية إزالة الأطعمة اللاصقة.


أخيرًا، يمكن لهذه الحيل البسيطة أن توفّر عليك الكثير من العناء والألم! فاعتمدي عليها من أجل تنظيفها من الاوساخ والحروق ولن تندمي!






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك