4 صيحات من الموضة مضرّة بصحتكِ!

صحتك
237
0


4 صيحات من الموضة مضرّة بصحتكِ!

من منّا لا تحبّ الموضة واتباع آخر صيحاتها، ولكن عندما تتحوّل تلك الصيحات من مجرّد أسلوب إلى ضرر في الصحّة، فهنا يجب دقّ ناقوس الخطر.

هذا ما أرادت الإضاءة عليه Naomi Braithwaite، ألا وهي باحثة في جامعة Nottingham Trent University، لتكشف عن 4 صيحات رائجة أخيراً في عالم الموضة، وتشكّل مخاطر فعليّة على الصحّة.


الكورسيه لتنحيف الخصر: إنّها الصيحة الرائجة التي أطلقتها كيم كردشيان نحو العالمية بعدما نشرت صورها وهي تستعمل كورسيه “تدريب الخصر” Waist Training للحصول على شكل الساعة الرملية. ولكن ما لا تعلمينه هو أن وعلى رغم نتائج إرتدائه شكلياً، إلا أنّه يخفّف من قدرة الرئتين على التنفس، وقد يتسبّب بتلف في الأعضاء الداخلية وحتّى تشوّه في الهيكل العظمي على المدى البعيد!



الحقائب الكبيرة: عُرفت هذه الصيحة بمصطلحها Oversized Hanbags، لتجتاج منصّات عروض الأزياء في المواسم الأخيرة. ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ حملها في شكل دائم قد يتسبّب في آلام في الظهر، وتغيّر في وضعية الوقوف، ليس فقط بسبب وزنها الثقيل، بل بسبب طريقة حملها أيضاً.


أحذية الكعب الرفيع: على رغم إضفائها أنوثة كبيرة وأناقة على مظهركِ، إلّا أنّ أحذية الـ Stilettos تدفع الجسم نحو وضعية غير طبيعيّة، ليتسبّب إرتداؤها على المدى الطويل أضراراً في عضلات الجسم وخصوصاً الساقين والظهر.


للمزيد: مخاطر الكعب العالي الـJeggings: إنّه المزيج ما بين الليغينغ التقليدي الضيق والجينز، فأي خطورة يحمل على الصحّة؟ بسبب ضيق القصّة، يحدّ هذا النوع من السراويل من الدورة الدمويّة، كما أنّه يعرضكِ للإتهابات المهبلية بسبب منعه لدوران الهواء حول المنطقة الحساسة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك