تواريخ إنتهاء الصلاحية لأغراض لم تخطر ببالكِ!

أداوت المنزل
30.4K
0




تواريخ إنتهاء الصلاحية لأغراض لم تخطر ببالكِ!

أغراض كثيرة في منزلكِ قد لا يتلفها الزمن، ولكنِك بحاجة إلى رميها بعد فترة معيّنة لعدّة أسباب، وأبرزها صحّية! لذلك، تعرّفي معنا في هذا السياق على تواريخ إنتهاء الصلاحية لأمور لم تخطر ببالك: وسادات السرير: هل تعلمين أنّه يجب التخلّص من وسادتكِ كلّ 6 أشهر تقريباً؟ ففي حين أن ديمومتها قد تختلف بحسب نوعيتها وحشوتها بالأخص، ولكن معظم الوسادات التجارية والمكوّنة من البوليستير يجب أن تغادر سريرك بعد 6 أشهر! وعلى رغم أنكِ قد تعتادين النوم على وسادة رقيقة فقدت قوامها، إلّا أنّ ذلك قد يسبّب مشاكل عديدة أبرزها آلام الظهر.

فرشاة الأسنان: معظم الأشخاص يحتفظون بفرشاة أسنانهم لوقت أطول من اللازم، إذ لا يجب أن تتخطّى فترة إستعمالكِ لها الشهر على الأكثر إن كنتِ تعانين من أي نزيف في اللثّة، أو الـ3 أشهر في حال كانت لثّتكِ سليمة.

حمالات الصدر: مهما كانت نوعية حمّالة الصدر جيّدة، من الضروري التخلّص منها بعد 8 أشهر على الأكثر، خصوصاً أنّها تفقد الدعم والراحة التي تتمتع بها تدريجياً، من دون أن تشعري بذلك. ولكن، لتعزيز بقائها بحالة أفضل لوقت أطول، إختاريها بألوان داكنة، وقومي بغسلها يدوياً.
إسفنجة الجلي: لتفادي نشر الباكتيريا، والتي تتكاثر في شكل كبير في المواضع الرطبة مثل الإسفنجة، يجب عليكِ تغيير إسفنجة الجلي أو تلك التي تستعملينها في تنظيف المطبخ كلّ أسبوع لا أكثر!

المبيّض: إجمالاً ما تدوم مستحضرات التنظيف من سنة إلى سنتين أو أكثر، إلا أنّ السائل المبيض Bleach هو إستثناء للقاعدة، بسبب طبيعته المتطايرة. لذلك، وللمحافظة على فعاليّته، لا تبقى قارورة المبيض في منزلكِ لأكثر من 7 أشهر!





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك