احذري اللحوم المعلبه والسبب !

صحتك
327
0


احذري اللحوم المعلبه والسبب !

إنّ إحدى أسهل الطرق لتحضير الطعام سريعاً هي استخدام اللحوم المعلّبة المحضّرة للشواء. واللجوء إلى هذا النوع من الأطعمة يعدّ فكرة ذكية لتوفير الوقت ولكنّ صحّتك ترى عكس ذلك تماماً، فهذه اللحوم تتضمّن عدداً كبيراً من الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبّب لك الأمراض التي يصعب علاجها بالمضادات الحيوية.



ولإثبات هذه المعلومة، قام مختبر ألماني بفحص أنواع مختلفة من اللحم المعلّب المجهّز للشواء ووجد أنّ حوالى 15% منها يتضمّن جرثومة تعرف باسم “MRSA” والتي بإمكانها التسبّب بالإصابة بالتهابات في قنوات الجهاز التنفسي. وعلى الرغم من الاعتقاد السائد أنّه خلال عملية الشواء والتعرّض للحرارة سيتمّ القضاء على البكتيريا، إلّا أنّ خطر التعرّض للجراثيم غالباً ما يبدأ خلال التعامل مع اللحوم النيئة وقبل شوائها. لذا، يجب عليك التفكير بكيفية حماية نفسك وعائلتك من مسبّبات الأمراض هذه، ولكن لا تفكّري مطوّلاً لأنّنا سنقوم بمساعدتك في ذلك من خلال تزويدك ببعض التعليمات المهمّ اتّباعها عند تحضير الطعام وخاصة عند تحضير اللحوم:


– القاعدة الذهبية الأولى والتي لا يمكن الاستغناء عنها تقضي بغسل يديك جيّداً بالمياه الدافئة والصابون.




– إفصلي ما بين أدوات المطبخ التي لمست اللحوم النيئة والناضجة، إذ من الضروري الامتناع عن استخدام الأدوات نفسها بغية منع إنتقال الجراثيم من اللحوم النيئة إلى الأخرى المشوية.


– تأكّدي من أنّ درجة حرارة الشواء لاتقلّ عن 70 درجة مؤية، كما احرصي على التأكّد من أنّ اللحوم قد نضجت بالكامل قبل تناولها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك