إحذري هذه الأخطاء أثناء تنظيف أسنانك…

صحتك
349
0


إحذري هذه الأخطاء أثناء تنظيف أسنانك...

من المؤكّد أنّنا جميعنا نقوم بتنظيف أسناننا يومياً، ولكن هل نقوم بذلك بشكل صحيح؟ إليك في ما يلي 6 أخطاء قد تقومين بها أثناء تنظيف أسنانك فتجنّبيها: *تنظيف الأسنان مرة في اليوم: يفصل ما بين الفطور والعشاء حوالى 14 ساعة أي الوقت الكافي لنمو البكتيريا وتكاثرها. لذا يجب عليك تنظيف أسنانك بعد الوجبات الرئيسية الثلاث.


*إستخدام الخيط بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة: إنّ إجراءً كهذا قد لا يكون مفيداً بقدر استخدام الخيط قبل التنظيف بالفرشاة وذلك لأنّ الخيط من شأنه أن يفتح الفجوات بين الأسنان ما يسمح للفلورايد في المعجون بالوصول إليها بشكل أفضل.




*فرشاة الأسنان ذات الرأس الكبير: إن كنت تستخدمين فرشاة أسنان برأس عريض فسيصعب عليها الوصول إلى الزوايا الداخلية للفم ما سيبقي البكتيريا في مكانها ويؤدّي بالتالي إلى رائحة فم كريهة وتسوّس الأسنان. لذا إستخدمي فرشاة برأس صغير وشعيرات ناعمة لنتيجة أفضل.


*تنظيف الأسنان بشكل دائري مع الضغط بشدة: إنّ هذه الطريقة تقوم بتنظيف أسنانك لا شكّ في ذلك ولكنّها يمكن أن تتسبّب بتآكل اللثة مع الوقت بشكل بطيء. لذا إنّ أفضل طريقة لاتّباعها هي وضع الفرشاة بشكل زاوية 45 درجة والتنظيف إلى أعلى وأسفل. ونظّفي أسنانك من خلال الضغط برفق عليها لأنّ الضغط بشدة قد يتسبّب بالتهاب اللثة.






*إستخدام غسول الفم مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة: يعتقد الكثيرون أنّ غسل الفم بالغسول بعد التنظيف بالفرشاة يبقي الفم معقّماً ونظيفاً ولكنّه في الحقيقة يلغي مفعول الفلورايد الذي توفّر من المعجون؛ لذلك، قومي باستخدام غسول الفم بعد مرور نصف ساعة على الأقل من تنظيف الأسنان بالفرشاة.


*عدم تنظيف فرشاة الأسنان جيّداً: إغسلي فرشاة أسنانك جيّداً بعد كل إستخدام للتخلص من أكبر عدد من البكتيريا الملتصقة بشعيراتها، ولا تغطّيها قبل التأكّد من أنّها قد أصبحت جافة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك