سموم مستحضرات التجميل… سموم للصحة أيضاً

جمالك
250
0


سموم مستحضرات التجميل... سموم للصحة أيضاً

مستحضرات التجميل وصبغات الشعر هي من أكثر المنتجات التي ترغب النساء باستخدامها للمحافظة على جمالهنّ ومظهرهنّ الأنيق ولكن هل سيصبح الجمال قاتلاً؟ قد تكون الإجابة “نعم” وذلك لأنّ بعض الدراسات الحديثة قد أظهرت أنّ هذه المنتجات التجميلية تتضمّن مادة الـ”Triclosan” التي تساهم في نمو بكتيريا “Staphylococcus aureus” في جسم الإنسان. ما هي هذه البكتيريا وكيف تؤذي صحتك؟

على الرغم من تواجد بكتيريا “Staphylococcus aureus” في أجسامنا، إلّا أنّ بعض أنواعها يعتبر خطراً شديداً على صحتك عند حدوث ضعف في الجهاز المناعي للإنسان، أو نتيجة الإصابة بمرض مزمن، أو ربّما بسبب المضاعفات الناتجة من العمليات الجراحية.



طرق بسيطة للحفاظ على مستحضرات التجميل



وأوضحت الدراسات أنّ مادة الـ”Triclosan” موجودة في العديد من مزيلات العرق، الصابون، مستحضرات التجميل، صبغات الشعر، وغيرها من المنتجات، وهي تؤدّي إلى انتشار ” “Staphylococcus aureus” في منطقة الأنف ما يمكن أن يؤثّر سلباً على صحة الدماغ الذي يرتبط من خلال العديد من الأوعية الدموية بهذه المنطقة، وذلك بعد أن تصيبك بالتهابات شديدة الخطورة مثل التهاب الدم، الرئتين أو الدماغ. وإذا كنت تظنّين بأنّ المضادات الحيوية كفيلة بالقضاء على إلتهاباتك فأنت مخطئة، وذلك لأنّ “Staphylococcus aureus” تعمل بشكل دائم وسريع على مقاومة المضادات الحيوية وأصبحت اليوم تؤدّي إلى حالات وفاة عديدة. أمّا عن العلاقة التي تربط مادة الـ”Triclosan” ببكتيريا “Staphylococcus aureus”، فقد رأى الباحثون بأنّ الـ”Triclosan” تساعد البكتيريا على الالتصاق بالبروتينات البشرية وخصوصًا في الأغشية المخاطية.


مستحضرات تجميل على المرأة الحامل تجنبها


ما بين جمالك وسلامة صحتك لا بدّ من اختيار الصحة القوية البعيدة عن الأمراض ولكنّ ذلك لا يعني إهمال مظهرك، لذلك نحن ننصحك بالحرص على اختيار مستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الطبيعية مهما كانت غالية الثمن.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك