6 استعمالات غريبة للثوم

منوعات
377
0


6 استعمالات غريبة للثوم

تعرّفي في ما يلي إلى فوائد الثوم الجمّة التي تتعدى كونه مكوناً أساسياً في المطبخ اليومي:ما هي الأمراض التي يعالجها الثوم؟



الثوم يحافظ على الصحة: يعتبر الثوم مكوناً حيوياً بفضل خصائصه الغذائية والصحية وقدرته على تعزيز أداء القلب والكبد ورفع معدل الحديد والوقاية من السرطان ومحاربة الجراثيم والفيروسات.


الثوم يقي من نزلة البرد: مع حلول فصل الشتاء الذي تكثر فيه أمراض الرشح والبرد، حاولي تناول 3 فصوص من الثوم يومياً فتحميك من الأعراض وتُبقيك بمنأى عن الفيروسات والجراثيم.


الثوم يعالج حب الشباب: قطعي فصاً من الثوم إلى النصف وافركي به المنطقة المصابة بشكل منتظم. ومع الوقت، ستسهم مقومات الثوم المضادة للجراثيم في التخلص من هذه الشوائب.


الثوم يحمي من البعوض: دلكي بشرتك بالثوم لإبعاد البعوض وحماية نفسك من لسعاته. وإذا ما أردت، يمكنك أيضاً أن تضعي فصوصاً من الثوم في الأماكن التي تكثر فيها الحشرات.


الثوم يصلح الزجاج: يعتبر الثوم مادةً لاصقةً بطبيعته. وبمجرد فرك عصارة فصٍ من الثوم على التصدعات والكسور، يبقى الزجاج لاحماً.


الثوم يحافظ على نظافة الأسطح: قطعي 3 إلى 4 فصوص من الثوم وضعيها في قارورة رذاذ مليئة بالخل الأبيض. أضيفي إلى الخلطة بضع قطرات من زيت الليمون. وللحال، سيكون لديك مطهر طبيعي للجراثيم!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك