ما هي فوائد الكركم للبشرة؟

جمالك
461
0


ما هي فوائد الكركم للبشرة؟

جمال البشرة ونضارتها من أكثر الأمور التي تهم كلّ سيدة، فهي تعكس حقيقةً جمالها وبالتالي لا بدّ من العناية بها باستمرارٍ وبدقة للمحافظة على وهجها وإشراقتها.

ولكن ما رأيك أن تتخلّي عن مساحيق التجميل والمنتجات الكيماوية غير الصحية وباهظة الثمن، وتلجأي إلى الطبيعية التي وفّرت لك كلّ ما تحتاجين إليه لتليين بشرتك وتنقيتها؟





وما أفضل من الكركم للاعتناء ببشرتك والحفاظ على صحّتها، فمنذ عصور ماضية وحتى أيامنا هذه، اشتهرت نساء الهند باستخدام الكركم للحفاظ على نضارة بشرتهنّ. فاكتشفي إذًا ما يمكن أن يفعله الكركم لبشرتك:


إزالة التجاعيد: الكركمين، العنصر النشط في الكركم، يساعد على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط على الجلد عند دمجه مع الأحماض والدهون. فاخلطي القليل من مسحوق الكركم مع جزء مساو من دقيق الأرز أو الطين، وأضيفي كمية صغيرة من حليب جوز الهند وبضع قطرات من الطماطم الطازجة، وعصير الليمون أو خل التفاح. ضعي المزيج على وجهك حتى يجف، وبعدها قومي بشطفه بعناية، وستلاحظين الفرق.


التخلص من الدوائر الداكنة: استخدمي مزيجًا من الدهون والسكر مع الكركم لتفتيح البشرة. قومي بخلط مسحوق الكركم مع القليل من جوز الهند أو اللبن الرائب مع العسل. ضعي طبقة سميكة تحت عينيك وعلى البقع الداكنة حتى تجف. شطّفي بالماء، وستلاحظين الفرق من الاستعمال الاول.


تحسين ملمس الجلد: الكركم يمكنه تحسين الملمس، وذلك من خلال خلط مسحوق الكركم مع مسحوق الشوفان، وإضافة العسل العضوي الخام والماء ما يكفي لجعل المسحوق كالعجينة، ومن ثمّ ضعيه على وجهك، وبعدها شطّفي بالماء. التخلّص من الحروق: للكركم خصائص مطهرة للحروق إذ يساعدها على الالتئام بسرعة. إذاً أخلطي مسحوق الكركم مع كمية مساوية من هلام الصبار وضعي الخليط على المنطقة المصابة مرات عدة في اليوم، وابقيها رطبة قدر الإمكان حتى ينحسر الألم تمامًا ويبدأ نسيج الجلد الطبيعي بالظهور.


تليين الكوع والركبتين وكعب الرجل: الكركم فعّال جدًا في تليين الجلد، فاخلطيه مع زيت الخروع وغطّي الأماكن التي تريدين تليينها من المساء حتى الصباح. وبعدها أشطفيها وستحصلين على ملمس ناعم.


إزالة علامات التمدّد: يساعد الكركم على مرونة الجلد، وبالتالي يمكن المساعدة على التخفيف من علامات التمدّد. إذًا اخلطي مسحوق الكركم مع لبن جوز الهند أو زيت جوز الهند مع قليل من عصير الليمون الطازج. وضعي المزيج يوميًا على علامات التمدّد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك