4 إستعمالات جماليّة مفيدة للفلفل الأسود!

جمالك
317
0


4 إستعمالات جماليّة مفيدة للفلفل الأسود!

تريدين العناية بجمالكِ وفي شكل طبيعي من دون تعريض بشرتكِ وشعركِ للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل؟ ما عليكِ سوى اللجوء إلى خرانة مطبخكِ أو برادكِ، وستجدين الكثير من العناصر الطبيعية التي ستحافظ على تألّقكِ وجمالكِ! ومن جملة هذه العناصر، لا يمكننا أن ننكر الدور المهمّ الذي يلعبه الفلفل الأسود وفوائده الكثيرة في المحافظة على نضارة بشرتكِ وصحّة شعركِ… فإكتشفي معنا ما هي أبرز إستعمالاته الجماليّة الطبيعيّة:
للمزيد: 3 إستعمالات جمالية تجهلينها للنسكافيه!
التخلّص من تجاعيد البشرة: إستفيدي من تركيبة الفلفل الأسود الغنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة، وذلك من خلال إدخاله إلى مختلف وصفات الماسكات التي تضعينها على وجهكِ، لتلاحظي النسبة الكبيرة في تحسّن التجاعيد.
صنفرة البشرة: تخلّصي من الخلايا الميتة، قومي بتفتيح مسام البشرة واعمدي إلى تقشيرها مرّتين بالأسبوع من خلال خلط القليل من حبوب الفلفل الأسود المسحوقة مع الماء لتشكيل معجونًا طريًا تفركينه في شكل دائري على وجهكِ ثمّ تغسلين بشرتكِ جيّداً بعده بالماء البارد. يعمل هذا المقشّر الطبيعي على ترك بشرتك نضرة، متوهّجة وخالية من حبّ الشباب.

الحصول على شعر لامع وصحّي: تخلّصي من مشكلة الشعر الباهت من دون الحاجة للجوء إلى المستحضرات الباهظة الثمن غير المجدية أحياناً! كلّ ما عليكِ فعله هو مزج القليل من الماء مع مقدارين متساويين من بودرة الفلفل الأسود وبذور الليمون المطحونة، ثمّ تطبيقها على الشعر وفروة الرأس لمدّة 15دقيقة قبل كلّ إستحمام.
إزالة قشرة الشعر: لا تنفقي الكثير على الشامبو والكريمات الخاصّة بإزالة قشرة الشعر، فالحلّ أقرب إليكِ ممّا تتخيّلين مع مزيج من الفلفل الأسود المطحون والزبادي الذي تطبّقينه على شعركِ لمدّة ربع ساعة قبل كلّ إستحمام!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك