خلطات لازالة ترهلات البطن بعد الولادة

صحتك
446
0


خلطات لازالة ترهلات البطن بعد الولادة

كثيراً ما تعاني الحوامل من مشكلة البطن المترهّل بعد الولادة، الأمر الذي يؤدي إلى شعورها بالإنزعاج ويؤثّر سلباً على نفسيتها. فبعد قضاء فترة التسعة أشهر التي تشهد خلالها المرأة على تغييرات جسدية واضحة، ستكتمل المعاناة لفترة بعد الولادة أيضاًّ! لكي تتخلصي من هذه الترهلات، نقدّم إليك مجموعة من الخلطات التي تساعدك في ذلك!



تحدث ترهلات البطن بعد الحمل والولادة نتيجة ارتخاء عضلات البطن الأمامية، وتمدّد الجلد فوقها. تتراجع هذه الترهلات لدرجة كبيرة بعد مرور ستة أشهر على الولادة، لكنها قد لا تزول كليًا عند بعض النساء، بغض النظر عن طريقة الولادة.




إضافةً إلى ممارسة الرياضة يومياً، إليك هذه الوصفات المساعدة في القضاء على الترهلات:


الخلطة الأولى: أخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من الشبة مع ملعقة من النشا ثم أضيفي إليها القليل من زيت الزيتون والماء لكي تصبح سائلة قليلاً. ضعي المزيج على بطنك مكان الترهل وأتركيه حتّى يجفّ، من ثم إمسحيه بواسطة قطعة قماش مبلّلة. كرّري هذه الخلطة للحصول على النتيجة المرجوة.


الخلطة الثانية: أخلطي جيداً معلقة من زيت الياسمين مع معلقتين من زيت الوز المرّ ومعلقتين من زيت الزيتون ومعلقة من خل التفاح، بعد ذلك إدهني بطنك بهذا المزيج ثم مارسي الرياضة أو المشي، بعد ذلك إغسلي بطنك بالماء لإزالة آثار الخلطة.


الخلطة الثالثة:


أفركي بطنك بمزيج من الملح الخشن وزيت الزيتون والليمون، وأتركيه لبعض الوقت إذ تساعد هذه الخلطة على التخلّص من الجلد المترهل مع المواظبة على إستخدامها.




الخلطة الرابعة:


أخلطي مقادير متساوية من زيت الهندباء وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون مع زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل، وزيت البابونج وزيت الحلبة أيضاً. ضعي هذه المكوّنات في زجاجة محكمة الإغلاق من ثمّ دلّكي المنطقة المترهلة بمزيج الزيوت بطريقة دائرية من الأعلى إلى الأسفل، لمدة ربع ساعة تقريبًا على مدار شهر وستلاحظين الفرق.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك