تخلصي من رائحة الشعر الكريهة

شعرك
31.1K
0




تخلصي من رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة يمكن أن تضعك في موقف محرج. أمّا أكثر النساء المعرّضات لهذا الأمر هنّ من لديهنّ فروة رأس زيتية ودهنية. نعرض لك هنا بعض الحلول والطرق الطبيعية للتخلّص من رائحة الشعر الكريهة في المنزل. أكثر النساء المعرّضات لرائحة الشعر الكريهة هنّ من لديهنّ فروة رأس زيتية ودهنية
وبالنسبة إلى العوامل التي يمكن أن تفاقم هذه الأزمة هي التغيّرات الهرمونية، وسوء النظافة، والتعرّق، وكذلك الالتهابات البكتيرية والفطرية. ممكن لأي سيدة أنّ تواجه هذه المشكلة، لا داعي للقلق فرائحة الشعر الكريهة ليست مشكلةً خطيرة، وحلّها بسيط في بعض العلاجات المنزلية.

زيت اللافندر: هو على الأرجح أفضل طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في شكل طبيعي. يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهّرة ومضادّة للفطريات التي يمكن أن تخفّف الحكّة والالتهابات التي تسبّبها رائحة الشعر الكريهة. فقط طبقي زيت اللافندر على شعرك مدة 20 دقيقة ومن ثمّ إغسلي شعرك. كرّري هذه العملية حسب الحاجة.






عصير البصل: هو واحد من العلاجات المنزلية الفعّالة لإزالة رائحة الشعر الكريهة. عصير البصل يحتوي على خصائص مطهّرة ومضادّة للفطريات التي يمكن إبعاد أي رائحة نتنة عن الشعر. طبّقي عصير البصل على الشعر وفروة الرأس مدة 30 دقيقة على الأقل قبل الشامبو، ثمّ شطفي شعرك، وستلاحظين الفرق.
الألوة فيرا: يمكن أن يساعد الصبّار في حلّ مشاكل فروة الرأس فهو يمنع تساقط الشعر، ويزيل الرائحة الكريهة منه. طبقي هلام الصبار على شعرك وفروة الرأس مدة 10 دقائق ومن ثمّ شطفيه.
البرتقال: يمكن أن يقلّل عصير البرتقال من الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويمكن أن يساعد في إزالة قشرة الرأس. بلّلي شعرك بخليط البرتقال والخلّ الابيض، وبعدها شطّفي شعرك. كرّري العملية حسب الحاجة.
خل التفاح: يعيد توازن درجة الحموضة في شعرك، ويمكنه أيضًا تطهير الشعر وإزالة الرائحة النتنة منه. بلّلي شعرك بخل التفاح مدة 10 دقائق، واغسلي بعدها شعرك بالماء البارد والشامبو.
العسل والقرفة: هذا العلاج المنزلي فعّال جدًّا لإزالة رائحة الشعر الكريهة. مكوّنات هذا المزيج تحتوي على خصائص مضادّة للجراثيم والفطريات التي تمنع الالتهابات التي تسبّب رائحة كريهة للشعر. امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة وكوب من الماء الفاتر. ضعي المزيج على شعرك مدة 30 دقيقة، ودلّكي به شعرك. وأخيرًا شطّفي بالماء والشامبو، وستلاحظين الرائحة الجميلة التي ستنبعث من شعرك.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك