7 أخطاء تتلف الشعر أثناء الاستحمام!

شعرك
38K
0




7 أخطاء تتلف الشعر أثناء الاستحمام!

هل تريدين الحصول على شعر جميل وصحي كشعر النجمات؟ تجنبي إذاً هذه الأخطاء الشائعة أثناء الإستحمام لتجنّب تلف الشعر:- غسل الشعر بالماء الساخنة: إن المياه الساخنة تؤدّي إلى جفاف الشعر، إذ أنّها تزيل في شكل تام الزيوت الطبيعية والدهون التي تحميه من الجفاف. لذلك ننصح بغسل الشعر بالماء الفاتر.

– غسل الشعر بسرعة: بجب أن تستغرق عملية غسل الشعر 5 دقائق على الأقلّ. فعليك تدليك فروة الرأس جيّداً بحركات دائرية بعد وضع الشامبو لأن ذلك ينشّط الدورة الدموية وبالتالي يعزّز نمو الشعر. ننصح بعدها بغسله بالماء البارد.
عليك أن تغسلي شعرك بالمياه لمدّة دقيقتين على الأقلّ قبل وضع الشامبو لحمايته من التلف– كثرة إستعمال الشامبو: لا تفرطي في إستخدام الشامبو أثناء الإستحمام. فكثرة إستخدام هذه المستحضرات وبكميات كبيرة يؤدّي إلى تلف الشعر.







– عدم غسل الشعر جيّداً بالمياه قبل وضع الشامبو: عليك أن تغسلي شعرك بالمياه لمدّة دقيقتين على الأقلّ قبل وضع الشامبو لحمايته من التلف بسبب المواد الكيميائية التي قد نجدها في الشامبو.
– عدم إستخدام البلسم: إن البلسم يساعدك على محاربة جفاف الشعر عند الأطراف. لذلك ننصح بوضع البلسم على الأطراف بعد غسل الشعر بالشامبو.
– غسل الشعر يومياً: حاولي تجنّب هذه العادة التي تتلف الشعر وتؤدّي إلى تساقطه.
– تغيير الشامبو بإستمرار: إستخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك ولا تغيّريه بإستمرار للحفاظ على صحة شعرك وجماله!




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك