علاج ترهل الثدي بطرق طبيعية

منوعات
29.6K
0




علاج ترهل الثدي بطرق طبيعية

الثدي المشدود والثابت حلم كل امرأة، ولكن للأسف، يميل الثدي بعد عمر معيّن إلى الترهل. فالأنسجة تفقد مرونتها وليونتها، وتبدأ حينها مشكلة ترهل الثدي.ويمكن لبعض حالات الترهل أن تحدث في عمرٍ صغير أي قبل سنّ الأربعين، ما يشكّل مشكلة حقيقية للمرأة. ولكننا سنعرض لك أهم وأفضل العلاجات المنزلية للتخلّص من ترهل الثدي بطرق طبيعية وصحية. فأسلوب الحياة، والعادات الغذائية، والأدوية، والحمل، وأسباب أخرى كثيرة تسهم أيضًا في ترهل الثديين. وبغض النظر عن الأسباب، إذا كنت ترغبين في شدّ ثدييك والتخلص نهائيًّا من مشكلة ترهل الصدر، ألقي نظرةً على هذه العلاجات المنزلية التي لا تحمل أي آثار جانبية.
استخدام الثلج: دلّكي ثدييك بواسطة الثلج، فهو واحد من العلاجات المنزلية لعلاج ترهل الثديين. هو يساعد في جعل البشرة جميلة ومشدودة. فمن خلال مكعّبين من الثلج يمكنك تدليك ثدييك لخمس دقائق أو أكثر، حسب قدرتك على التحمل، ومن ثمّ إرتدي حمّالة الصدر واستلقي على ظهرك مدة 20 دقيقة. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.
تمارين خاصة بترهل الثديين: مشكلة ترهل الثديين يمكن معالجتها بواسطة التمارين. التدريبات التي تعالج عضلات الصدر تساعد كثيرًا في جعل الثدي مشدودًا. يمكنك رفع الأثقال التي تناسب وزنك، أو بعض البوش أب، وتمارين الذراع. فممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد كثيرًا على منع ترهل الثدي.



مسحوق الحلبة: الحلبة هي علاج جيد للغاية من أجل شد الصدر. إذ تساعد على مكافحة ضرر الأنسجة وتعطي البشرة نعومةً كبيرة. إمزجي 4 ملاعق من الحلبة مع القليل من الماء، لتشكل عجينة وطبقيها على ثدييك مدة 15 دقيقة. كرّري العملية مرتين في الأسبوع.



البيض والخيار: علاج جيد آخر يستخدم لعلاج ترهل الثدي وهو خليط من صفار البيض مع الخيار. فالبيض يحتوي على الفيتامينات والبروتينات في حين أنّ الخيار يشدّ البشرة. دلّكي ثدييك بهذا المزيج مرّة في الأسبوع.
الزيوت الأساسية: يمكن أن يكون زيت الزيتون واحدًا من أهم العلاجات الجيدة لترهل الثديين. يمكنك استخدام هذا الزيت لتدليك الثديين، فالأحماض الدهنية ومضادّات الأكسدة فيه تعزّز صحة الجلد وتشدّ الثديين. دلّكي ثدييك يوميًا في الاتجاه الصعودي 15 دقيقة ما يعزّز الدورة الدموية ويصلح الخلايا.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك