ما الوزن الذي تستطيعين فعلاً إنزاله في أسبوع؟

صحتك
293
0


ما الوزن الذي تستطيعين فعلاً إنزاله في أسبوع؟

نسمع كثيراً بالحميات الغذائية “الخارقة” التي تعدكِ بخسارة كمّ هائل من الكيلوغرامات في أسبوع واحد فقط… ولكن، هل هذه الأرقام الخيالية قد تكون فعلاً معقولة؟ وما هو عدد الكيلوغرامات الذي بإمكانكِ فعلياً خسارته في أسبوع واحد؟

في الواقع، قد تتفاجئين بالإحابة، حيث أنّ أقسى الحميات الغذائية لن تستطيع إخساركِ أكثر من كيلوغرامين أو 3 من الدهون في الأسبوع الواحد. ولكن، ورغم إجراء العديد من الدراسات حول هذا الموضوع، يبقى هذا الرقم محطاً للنقض، حيث أنّ عوامل عديدة تلعب دوراً في تحديد سرعة خسارتكِ للوزن، مثل سرعة الأيض لديكِ، أو وزنكِ الأساسي قبل الرجيم.


الوزن الأساسي قبل الرجيم:



إذ بينت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد كبير لديهم قدرة أكبر في خسارة الكيلوغرامات ضمن إطار زمني أقصر. فإن كنتِ تعانين مثلاً من زيادة وزن بـ20 كيلوغراماً إضافياً، ستجدين أنّ إنزال 5 كيلوغرامات لن يتطلب منكِ وقتاً طويلاً بقدر ما إن كنتِ تعانين زيادة وزن بـ7 كيلوغرامات إضافية فقط.


نوع الرجيم:


كذلك، فإن نوع الرجيم يؤثر أيضاً على سرعة خسارة الوزن، خصوصاً وإن يعتمد أسلوب الصدمة Shock Diet، ولكن، ومهما كان الرقم الذي يعدكِ عالياً، لا تصدقيه في حال تخطّى عتبة الـ4 إلى 5 كيلوغرامات في الاسبوع، إلّا في حالة واحدة بالطبع، ألا وهي التخلّص من الوزن الزائد الناجم عن إحتباس الماء والسوائل داخل الجسم. ففي تلك الحالة، أنتِ لا تخسرين الدهون المتراكمة، بل تقومين بكل بساطة بإفراغ جسمكِ من الماء المحتبس.


لنتيجة أفضل وأكثر ديمومة…


لذلك، وإن كنتِ تريدين خسارة الوزن بشكل صحي، أي من خلال تذويب الدهون ولس خسارة العضل أو الماء في الجسم، فلا تعتمدي أي حمية غذائية تعدكِ بخسارة أكثر من كيلوغرام أو كيلوغرامين في الأسبوع الواحد، وذلك لأنكِ على الأرجح ستعيدين إكتساب ما خسرته إن تخطيتِ هذا الرقم في غضون 7 أيام.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك