كيف تضعين الآي لاينر وفقا لشكل عينيك؟

جمالك
327
0


كيف تضعين الآي لاينر وفقا لشكل عينيك؟

تختلف طريقة وضع الآي لاينر من عين لأخرى وفقا لشكلها وحجمها وما إن كانت كبيرة أو صغيرة، ومعرفتك للطريقة الصحيحة لوضع الآي لاينر وفقا لشكل عينيك سيساعدك على تعزيز جمالها وإظهارها بمظهر أكثر جاذبية. فيما يلي إليك دليل مختصر بالصور حول طريقة وضع الآي لاينر وفقا لشكل العين، جربي اتباع الإرشادات التالية واخبرينا كيف كانت النتيجة.



العيون التي تأخذ شكل حبة اللوز:


يعتبر هذا الشكل من العيون مثاليا ويتناسب معه مختلف رسومات الآي لاينر، فالعين لا تكون كبيرة بشكل بارز أو صغيرة بشكل ملحوظ، وإنما تشبه حبة اللوز مما يسمح بتحديدها بأي شكل من الأشكال، ولكن أنسبها على الإطلاق هو رسمة عيون القطة، ابدأي برسم خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل إلى الخارج مع مراعاة زيادة سمك الخط في الخارج لإعطاء العين مظهرا أكثر اتساعا عند الأطراف.


العيون المستديرة:


أفضل طريقة لتحديد العيون المستديرة، هي مد خط التحديد للخارج قليلا للحصول على لوك حاد وواضح، ولإطلالة درامية أكثر، يمكنك عمل رسومات عين تعتمد على عمل أشكال مختلفة عند الأطراف مثل رسمة العين المفتوحة من الخارج أو رسومات الآي لاينر الجرافيكية.


العيون الضيقة:


عند تحديد العيون الضيقة، احرصي على رسم الآي لاينر حول حدود العين من الخارج وتجنب تحديد خط ماء العين والأركان الداخلية من العين حيث أن ذلك يتسبب في إظهارها بشكل أكثر ضيقا مما هي عليه بالفعل، الآي لاينر الأبيض من المستحضرات المثالية أيضا لتوسيع العيون الضيقة، فيمكنك تحديد الجزء السفلي من العين به لمنح عينيك مظهرا أكثر اتساعا وإشراقا.


العيون الكبيرة:


على عكس العيون الضيقة، فلا مانع من تحديد العيون الكبيرة والواسعة من الداخل (بمحاذاة خط ماء العين) لإعطائها مظهرا أقل بروزاً، وهنا ينصح بالاستغناء عن الآي لاينر الأبيض وغيره من الدرجات الفاتحة واستبداله بالألوان الداكنة مثل الأسود والبني، لا تخشي أيضا عمل رسومات آي لاينر بارزة مثل عيون القطة أو عمل مكياج سموكي بتلطيخ الكحل على الجفون، ففي الحالتين ستظهر عينيك بشكل أكثر جمالا.


العيون المتباعدة:


العيون المتباعدة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين كبيرة، ولتقليل هذه المساحة عند وضع الآي لاينر، عليك تحديد العين من الداخل بشكل مركز مع الاتجاه لأعلى كلما اتجهنا للخارج وكأنك تصنعين لوك عيون القطط.


العيون المتقاربة:


العيون المتقاربة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين قصيرة وهنا ينصح ببدء خط تحديد العين من منتصف الجفن وليس من الداخل مع سحب خط التحديد بشكل سميك للخارج.


العيون الغائرة:


العيون الغائرة هي العيون المختبئة للداخل والتي تقل فيها مساحة الجفن، وهي أشبه بعيون النجمة جينيفر لورانس، السر في إبرازها هو رسم خط التحديد بمحاذاة الرموش العليا تماما ويفضل عند خط الرموش إن أمكن، ونظرا لأن الجفن قصير، فلا داع لزيادة سمك خط التحديد بشكل زائد بل اكتفي بزيادته عند الأطراف، تجنبي أيضا تحديد خط ماء العين السفلي حتى لا تضيق العين أكثر ويمكنك أيضا عمل رسمة عيون القطط لكن من الأسفل، أي أن يتم رسم خط التحديد أسفل الرموش العليا مع مد خط التحديد للخارج.


العيون الناعسة:


إذا كنت من أصحاب العيون الناعسة أو التي تكون منسدلة للأسفل عند الأطراف، فينصح باستخدام الآي لاينر لخلق توازن في شكل العين، ابدأي برسم خط التحديد بداية من الداخل إلى الخارج مع مد خط التحديد سواء بشكل مستقيم أو للأعلى قليلا.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك