وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الدهني الخفيف

شعرك
29.9K
0




وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الدهني الخفيف

لا شيء منفر في فصل الصيف أكثر من رؤية إمرأة بشعر “مزيّت”، أي عندما تكون خصلاته ملتصقة بيعضها البعض جراء الدهون المتراكمة به!. فهذه النوعية من الشعر تحتاج بإستمرار الى عناية خاصة والا سيبدو بحالة مرثية ويسبب الإحراج لصاحبته!. لكن، هذه المشكلة بغاية البساطة حيث يمكنك عزيزتنا المرأة استخدام الكثير من الوصفات المنزلية للحفاظ على مظهر شعر جميل وصحي. لذا، اخترنا لك وصفتين رائعتين بهذا الإطار:

1- يعتبر خل التفاح من اهم المواد الفعالة لعلاج الشعر الدهني. فحمض الخليك الموجود فيه يساعد على موازنة الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى ان الخل يمنح اللمعان للشعر. وبعد غسل الشعر بالشامبو, امزجي ملعقتي طعام من خل التفاح في كوب من الماء، استخدمي هذا المحلول لشطف الشعر، واتركية لبضع دقائق بعدها استخمي بلسم الشعر لإزالة اي رائحة للخل . كرري الوصفة مرة فقط بالاسبوع.
2- يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد بمنع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضييق المسام. استخدمي كوب من الشاي البارد ودلكي فروة الرأس والشعر به. دعيه المحلول لمدة خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بالطريقة المذكورة. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني .










هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك