5 وصفات فعّالة لعلاج تساقط الشعر

شعرك
318
0


5 وصفات فعّالة لعلاج تساقط الشعر

يزيد تساقط الشعر في الخريف، وهذا أمر طبيعي. للحد من هذا التساقط الموسمي، جرّبي بعض العلاجات الطبيعية. القراص

المغذيات الموجودة في القراص تجعلها نبتة مكافحة لتساقط الشعر بلا منازع. فهي تحتوي على الحديد والأحماض الأمينية والزنك والسليكا وفيتامينات B التي تسهم كلها في تجديد خلايا فروة الرأس.


انقعي في نصف لتر من الكحول بـ 60 درجة مئوية 100 غ من أوراق القراص اللاذع و 500 غ من الماء و 500 غ من الخل لمدة 10 أيام. دلكي فروة الرأس بهذا المزيج كل مساء قبل النوم.



خميرة البيرة
خميرة البيرة غنية بفيتامين B المفيد للشعر، لذا تجعل الشعر أكثر مقاومة وأقل تعرضاً للتقصف. فهي علاج ممتاز لمنع تساقط الشعر المرتبط بتغير المواسم والمرتبط أيضاً بالشدة والتعب والتغذية السيئة.


الجرعة المناسبة: خذي 15 قرص من خميرة البيرة يومياً لمدة شهرين. وحين يستعيد الشعر حيويته ويقل تساقطه، استمري بالعلاج لكن مع تناول 7 إلى 8 حبات فقط كل يوم لبعض الوقت.


الفلفل
يعرف الفلفل الأحمر بأنه ينّشط الدورة الدموية، ويعطي دفعة حيوية للشعر


السليكا
نقص السليكا، وهو معدن يقوي الأظافر والشعر، قد يفسر سبب هشاشة وتساقط الشعر بسهولة أكبر. والحل هو أخذ ملعقة كبيرة من السليكا الغروية أو المعدنية كل صباح (متوفر في المتاجر العضوية) في نصف كوب من الماء.


قناع نباتي
جربي هذه الوصفة لتقوية الشعر وإبطاء تساقطه: انقعي 50 غرام من الجرجير و 15 حبة من توت العرعر وملعقتين كبيرتين من بذور الكبوسين في ربع لتر من زيت الزيتون لمدة 3 أيام.


ضعي القناع على فروة الرأس وانشريه على كامل الشعر. لفي شعرك بمنشفة واتركيه ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم اغسليه بشامبو لطيف.







شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك