عادة يومية تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

صحتك
367
0


عادة يومية تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

تعتبر الوقاية دائماً وأبداً خير من العلاج، لذلك عليك عزيزتي المرأة معرفة المزيد والمزيد عن مرض سرطان الثدي حتى تستطيعي إتباع الوصايا الطبية والغذائية الهامة التي من الممكن أن تبعدك عن أنياب هذه المرض الشرس.

ولا بأس أبدا في إتباع ما يروق لك من عادات موصوفة تكفل لك تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي، ففي كل يوم تتوالى علينا الدراسات والأبحاث ما بين ممنوعات ومسموحات تخص مرض معين، وسبل الوقاية منه.


اليوم نقدم لك نصيحة باحثين سويديين قاموا بدراسة هامة، مفادها أن للقهوة تأثير فعال في تقليل إحتمالات إصابة المرأة من سرطان الثدي، بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، منذ يومين تقريبا، وذلك من خلال قيام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 40 ألف امرأة مدة 20 عاما وتسجيل ما يتناولن يوميا من القهوة والشاي.



وكان من أهم نتائج هذه الدراسة أن النساء اللاتي تناولن خمسة أكواب قهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بـ19% مقارنة باللاتي تناولن كوبا أو كوبين. 


وقد أرجع الباحثون ذلك إلى فوائد القهوة الهامة ولإحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحول دون حدوث ضرر أو تلف بالخلايا بإعتبارها أهم مسببات الإصابة بالسرطان.


وقبل البدء بذلك عليك بإستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مرض يعرض حياتك للخطر إذا ما تم شرب هذه الكمية من القهوة يوميا، مع تنفيذ توجيهاته بدقة وعناية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك