7 استخدامات ذكية لقشور الموز

التجميل
32K
0




7 استخدامات ذكية لقشور الموز

الموز من الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الرياضيين وغيرهم. وفوائدها الغذائية تجعل منها فاكهة مثيرة للاهتمام في جميع مراحل الحياة: وهي أحد الأطعمة المفضلة للتنويع الغذائي للأطفال الرضع. ويحبّها الكبار والصغار فهي سريعة الأكل مثل التفاحة وتعتبر وجبة سريعة وعملية. وفقاً للإحصاءات، الموز أحد الفواكه الأكثر استهلاكاً في العالم. فهو مغذّي وممتاز للصحة، بما أنه غني بفيتامين B6 والبكتين والبوتاسيوم. وهو يحمي من الجزيئات الحرة والسكري نوع 2. ويساعد على تخفيف التورّم وله تأثير إيجابي على الجهاز العصبي. علاوة على ذلك، يحمي من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام وسرطان الكلى.

حين ننتهي من تناول الموزة نقوم عادة برمي القشر. ولكن هل تعرفين أن قشر الموز مفيد جداً للصحة أيضاً؟ فهو يحتوي على نفس العناصر الغذائيّة تقريباً للفواكه. لذا في المرة التالية، حين تأكلين الموز لا ترمي القشر.
بعض فوائد قشر الموز:






1- تبييض الأسنانلن تحتاجي الآن إلى اللجوء إلى أدوية تبييض الأسنان المكلفة. قومي بذلك بشكل طبيعي باستخدام قشر الموز. فهو أسهل وأرخص بكثير. ما عليك سوى أن تفركي الأسنان بالجزء الداخلي من قشر الموز لمدة دقيقتين تقريباً ثم قومي بشطف الأسنان. يمكنك فعل ذلك مرتين يومياً. النتائج ممتازة.
2- إزالة الثآليللا تقلقي من الثآليل إذا كان لديك قشر الموز. ضعي الجزء الداخلي من قشر الموز على الثؤلول وثبتيه بضمادة واتركيه طوال الليل.
3- صقل الأثاثقشر الموز هو أيضاً منظف جيد للأثاث. افركي قشر الموز على الأثاث المراد تنظيفه.
4- علاج حب الشبابقشر الموز يقتل البكتيريا التي تسبّب حب الشباب. ضعي قشر الموز ثلاث مرات يومياً على وجهك وسيصبح وجهك صافياً جداً.
5- علاج تهيّجات البشرة ولدغات الحشراتثبت أن قشر الموز يعالج تهيج الجلد ولدغات الحشرات. يكفي فرك المنطقة بقشر الموز لكي تختفي الأعراض.
6- علاج لمكافحة التجاعيدقشر الموز ممتاز لعلاج البشرة، فهو يجعل الوجه ناعماً ومشدوداً بطريقة تمنع التجاعيد.
7- تنظيف الأحذيةيمكنك رؤية الفرق بين الحذاء المنظّف بقشر الموز والحذاء المنظف بالطريقة التقليدية.
نصيحة: اختاري الموز العضوي فهو ليس أغلى بكثير ويوجد بسهولة في محلات السوبرماركت



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك