تخلصي من شعر المناطق الحساسة بخلطات العدس والحمص

التجميل
30.9K
0




تخلصي من شعر المناطق الحساسة بخلطات العدس والحمص

إليك كيف تتخلصين من الشعر الزائد في المناطق الحساسةفي هاتين الوصفتين يتم استخدام الحمص الهندي والعدس الأحمر الذي يجعل المنطقة الحساسة متوهجة وناعمة، وبعد استخدام القناع من المفترض أن تشعر بأن جلدك وبشرتك اصبحت أكثر نقاوة، كما ان هذه الاقنعة تعمل على تقشير البشرة وتنقيتها وتقليل نمو الشعر عند استخدامه  بانتظام .على الرغم من أن هذه العلاجات طبيعية تماما وليس منها أي ضر على بشرتك، إلا أنها لا تعطي نتائج سريعة، حيث يحدث تحسن بطيء ولكنه يثبت فعاليته في غضون بضعة أشهر . بالإضافة الى ان هذه الأقنعة تعمل على إزالة الشعر، فإنها ايضا تساعد في تقليل اسمرار البشرة وتلاشى البقع الداكنة والتخلص من حبوب الشباب ومنع ظهورها .
يستخدم دقيق الحمص شعبيا في وصفات الجمال لأنه يساعد على تطهير البشرة وامتصاص الزيت الزائد، والعدس الأحمر يعمل بمثابة فرك ومقشر ممتاز لبشرتك.في هذه الوصفات يتم استخدام مكونات أخرى مثل مسحوق خشب الصندل وماء الورد والكركم وكريم الحليب والتي تعتبر مفيدة جدا لبشرتك، وبالإضافة إلى ذلك فإنه عند دمجها مع دقيق الحمص أو العدس الأحمر فإنها تساعد على جعل أقنعة إزالة الشعر أكثر فعالية .وصفة 1 : قناع الحمص لإزالة الشعرالأشياء التي سوف تحتاج إليها :طحين الحمص



مسحوق خشب الصندلالحليبزيت الخردلماء الوردةمسحوق الكركمملاعق قياسزبدية وملعقة للخلطالخطوات :1. وضع 2 ملعقة طعام من دقيق الحمص في وعاء.2. إضافة 1 ملعقة طعام من الحليب الطازج.3. إضافة 2 ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل.4. إضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت الخردل.5. إضافة 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.6. إضافة قليلا من مسحوق الكركم قليلا.7. خلط المكونات جيدا للحصول على عجينة.وصفة 2 : قناع العدس الأحمر لإزالة الشعرالأشياء التي سوف تحتاج إليها :العدس الأحمرمسحوق خشب الصندلعسل النحل الخامطاحونةملاعق قياسزبدية وملعقة للخلطالخطوات :1. طحن ½ كوب من العدس الأحمر في الطاحونة حتى تتحول لمسحوق ناعم.2. وضع 2 ملعقة طعام من العدس الأحمر المجفف في وعاء.3. إضافة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل.4. إضافة 2 ملعقة طعام من العسل الخام .6. خلطة جيدا لتكوين عجينة.كيفية استعماله :دهن أي من هاتين الوصفتين على جلدك في مكان نمو الشعر الغير مرغوب فيه.تركه لمدة 20 دقيقة أو أكثر، حتى يجف.ثم فركه ضد اتجاه نمو الشعر .شطف بشرتك بالماء البارد.استخدام أي من هذه الأقنعة بانتظام بضع مرات في الأسبوع .نصائح :قد تحتاج الى تمرير طحين الحمص والعدس الأحمر عدة مرات للحصول على مسحوق ناعم، وإذا كنت ترغب في جعل الخليط أقل خشونة عليك نقع العدس في الماء لبضع ساعات قبل طحنه تخزين ما تبقى من العدس الأحمر المجفف في وعاء محكم.عند فرك القناع يمكن تبليل يديك بقليل من زيت الزيتون أو الحليب أو الماء لجعل عملية الفرك ألطف على بشرتك .



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك