أعمال الأدب الإماراتي في معرض لندن للكتاب

منوعات
458
0


أعمال الأدب الإماراتي في معرض لندن للكتاب

لندن- تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في فعاليات الدورة الـ (41) من معرض لندن للكتاب، الذي ينطلق اليوم الاثنين ويستمر لمدة 3 أيام في (ايرلز كورت- لندن)، بمشاركة أكثر من 1500 دار نشر من مختلف أنحاء العالم، ويستضيف أكثر من 400 ندوة وفعالية.

وتأتي المشاركة الواسعة للهيئة بهدف تعزيز تواصل وتفاعل مشاريع صناعة الكتاب التي أطلقتها الهيئة مع المشهد الثقافي الأوروبي والعالمي، وفي مقدمتها جائزة الشيخ زايد للكتاب، مشروع كلمة للترجمة، شركة كتاب، مشروع قلم لدعم المواهب الإماراتية الشابة، إضافة لدار الكتب الوطنية، وكذلك الترويج لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي بات يعتبر من أسرع معارض الكتاب نمواً في العالم.


ويُسلّط معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه الهيئة سنويا في العاصمة الإماراتية، خلال مُشاركته في معرض لندن للكتاب الضوء على أعمال الأدباء والكتاب الإماراتيين، والتي تم ترجمت بعضها للغات عدّة، وعلى النجاح الذي أحرزته الدورة الـ22 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي اختتمت فعالياته مطلع أبريل 2012. وتعتبر المشاركة في مثل هذه المحافل الدولية فرصة ثمينة للتواصل ولقاء واستقطاب العارضين والناشرين للمشاركة في المعرض العام القادم في أبوظبي، والذي سيقام في الفترة من 19 إلى 24 مارس 2013.

ويمثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب فريق عمل شركة “كتاب” في جناح رقم V215 في قاعة ايرلز كورت، حيث تشكل مشاركته احتفالية بالأدب العربي الغني، إضافة إلى التواصل مع العارضين والناشرين في معرض لندن للكتاب، وتسليط الضوء على فرص صناعة الكتاب المتاحة في أبوظبي، كما سيشارك في الندوات وحلقات العمل والمحاضرات ومنتديات النقاش بهدف تعزيز التعاون بين الناشرين العرب والبريطانيين والمثقفين.

وقال جمعة القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: “لقد وضع معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012 معايير عالية وسجل قصة نجاح مميزة، حيث شهد البرنامج المهني مشاركة واسعة من 750 محترفا ضمن 35 منصة عمل. واستقطب المعرض 904 عارض من 54 دولة، وعرض أكثر من نصف مليون عنوان بـ 33 لغة مختلفة، وتم توقيع أكثر من 55 كتاب، وعُقد ما يزيد عن 100 محاضرة وندوة وحوار. وشارك في ركن الإبداع 7000 طفل في 76 نشاطا مختلفا خلال ستة أيام، ونود استعراض كل هذا للعالم من خلال معرض لندن للكتاب”.

وسيلقي معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 الضوء أيضا على مبادرة حقوق النشر، وذلك بناء على نجاح البرنامج لهذا العام. وتلقت المبادرة التي أتيحت للمشاركين من عارضين وزوار حوالي 270 طلبا خلال المعرض عام 2012.

وسيعقد ممثلو معرض أبوظبي الدولي للكتاب على هامش المشاركة في معرض لندن للكتاب، عدة اجتماعات مع دور النشر والمؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة، وإتاحة الفرص لتطوير البرامج الثقافية والمهنية في الدورة الـ 23 عام 2013 ، والدورات اللاحقة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك