نصائح: بهذه الطرق تخسرين الوزن من دون تعب

صحتك
29.7K
0




نصائح: بهذه الطرق تخسرين الوزن من دون تعب

هناك العديد من الطرق التي تساعدك على خسارة الكيلوغرامات بأقل جهد ممكن، إن كنت تبحثين عن نصائح وطرق للمساعدة على خسارة الوزن إليك هذه الحيل: لا تقشري الطعام: تناولي الخضار والفاكهة مع قشرها، فبهذه الطريقة تحصلين على كمية عالية من الألياف التي تزيد نسبة الاحساس بالشبع، وتساعد على خسارة الوزن وتغذّي الامعاء.

أثبتت دراسة نشرت في مجلة بحوث المستهلك الاميركية أن القيام بشدّ العضلات يلهي عن التفكير بالطعام، قومي بشدّ أصابعك (بطريقة box) لمدة 30 ثانية عندما تفكرين بأطعمة كالحلويات والمقالي.
ابدأي وجبتك بتناول الشوربة: أثبتت دراسة أقامتها جامعة بنسيلفانيا الاميركية أن تناول شوربة الخضار قبل الوجبة يؤدي الى تناول وحدات حرارية أقل بنسبة 20 بالمئة.






إستخدمي الخل: الخل قبل الوجبة الأساسية يزيد الاحساس بالشبع! تناوليه مع سلطة الخضار بدلا من صلصة الزيت.
إستعملي صحوناً وأواني صغيرة الحجم: أثبتت الدراسات وحملة الصحون الصغيرة التي أقيمت عام 2008 أن كلّما كان الصحن أصغر بمحيط 5 سم كلما قلّت نسبة الوحدات الحرارية المكتسبة ب22 %.
إستخدمي يدك الاخرى: إن كنت تعملين وتكتبين بيدك اليمنى، استخدمي اليسرى لتناول الطعام والعكس، بهذه الطريقة تأكلين بسرعة أقل، ما يساعد جسمك على إفراز هرمونات الشبع في شكل دقيق وطبيعي ويساعدك على خسارة الوزن.
نظّفي أسنانك: إن تنظيف الأسنان بعد العشاء يساعد على التوقف عن الأكل قبل الخلود الى النوم، جربيها!
إبتعدي عن العصير: إن العصير غني بالسعرات الحرارية ولا يشعرك بالشبع، استبدلي العصير بالماء أو الشاي.
لا تتناولي الطعام أمام شاشة التلفاز لأنك تأكلين كميات كبيرة من الاطعمة من دون الشعور بذلك، تناولي الطعام فقط في غرفة الطعام.




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك