ماذا يحصل بعد وضع البندورة على الوجه لمدة ١٠ دقائق؟

التجميل
28.2K
0




ماذا يحصل بعد وضع البندورة على الوجه لمدة ١٠ دقائق؟

فضلًا عن كونها واحدة من أهم المكونات الغذائية للصحة, تحتوي فاكهة الطماطم على أهم العناصر المخصصة للعناية بالبشرة وبخاصة الدهنية.إذ تعمل الطماطم على التخلص من حب الشباب، تهيجات البشرة والبقع الداكنة, كما تساعد على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة. إلى جانب ذلك، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C وA لاستعادة حيوية الوجه ونضارته. تعرفوا في هذه النقاط على أبرز استخداماتها وفوائدها على البشرة:

1- تقليص حجم المسام الواسعةاخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع 2-4 قطرات من عصير الليمون الطازج. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 15 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر أو الماء البارد لتقليص حجم المسام. ينصح باستخدام الكريم المرطب بعد ذلك لتحصلين على أفضل النتائج.
2- إزالة حب الشباب



اهرسي ثمرة طماطم طازجة جيدًا واستخدمي اللب مباشرة على وجهك. يترك على الوجه لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب. كرري ذلك بشكل يومي لعدة أيام متتالية وستتخلصين من حب الشباب بشكل نهائي.



3- تنظيف البشرةخليط الطماطم مع الأفوكادو من أفضل الخلطات التي تتناسب م عالبشرة المختلطة، فيجمع بين فوائد الطماطم الطبيعية كمادة قابضة للبشرة، تساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة مع الخصائص المطهرة والمرطبة للأفوكادو. كما يحتوي هذا الخليط الغني على فيتامين A، C، وE، وهي جميعًا من الفيتامينات الأساسية لصحة ونضارة البشرة.
اخلطي ثمرة طماطم مهروسة مع ثمرة أفوكادو مهروسة جيدًا كي نحصل على خليط كريمي متجانس. يستخدم على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.
4- وصفة سريعة لاستخدام الطماطماستخدمي نصف ثمرة طماطم طازجة وافركيها على بشرتك جيدًا مع التركيز على الرؤوس السوداء، ثم تشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.
5- “تونر” للبشرةللتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، استخدمي عصير الطماطم الطازج مع عصير الخيار الطازج. بواسطة قطعة من القطن يستخدم الخليط على البشرة بشكل يومي للتحكم في إفراز الزيوت وتقليل ظهور حب الشباب.
6- تهدئة التهابات البشرةإن كنت تعانين من تهيجات البشرة والحكة والبقع الحمراء، حضري خليط الطماطم والزبادي للعناية ببشرتك. فيعمل الزبادي على تدعيم البشرة بالبروتين اللازم، مما يعطيها نعومة ونضارة. أما الطماطم فتساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والالتهابات. اهرسي نصف ثمرة طماطم مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي بشكل جيد. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
7- الحصول على بشرة نضرة ومشرقةاخلطي العسل مع عصير الطماطم واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بشكل فوري.
8- علاج حروق الشمساخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 4 ملاعق كبيرة من الزبدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة ويشطف جيدًا بعد ذلك.
 




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك