ما حقيقة الصلة بين البدانة وعدم تناول الإفطار؟

صحتك
19.6K
0


ما حقيقة الصلة بين البدانة وعدم تناول الإفطار؟

أجرى باحثون في مستشفى في مدينة نيويورك الأميركية اختباراً، منذ سنواتٍ عدة، حول فكرة شائعة تقول بإنّ عدم تناول وجبة الإفطار قد يجعل المرء بديناً.بالنسبة إلى بعض خبراء التغذية، هذه الفكرة هي أشبه بمعتقد راسخ وفي الواقع هي منصوص عليها في المبادئ التوجيهية الغذائية الأميركية التي توصي بتناول وجبة الإفطار كلّ يوم لأنّ “عدم تناول الإفطار لطالما ارتبط بالوزن الزائد”.

ولكن هذا النبأ السار حول الإفطار لا يستند إلى الحقائق وإنّما إلى التكهنات العلميّة وبالتالي قد يكون عارٍ من الصحّة، وفق ما بيّن الإختبار الذي أجرته المستشفى الآنفة الذكر.


فعند الثامنة والنصف صباحاً وعلى مدى أربعة أسابيع، تناولت مجموعة من الأفراد وجبة من الشوفان فيما تناولت مجموعة ثانية رقائق الذرة أما الثالثة فلم تتناول شيئاً. فكانت المجموعة الثالثة هي الوحيدة التي خسر أفرادها وزناً.



كما ناقضت تجارب أخرى أيضاً المبادئ التوجيهية الأميركية وأظهرت أنّ عدم تناول الإفطار يؤدي إلى خسارة الوزن أو لا يؤدي إلى تغيير على الإطلاق.


وخَلُصَ الباحثون من جامعة كولومبيا، في صحيفة نُشِرت العام الماضي، إلى أنّ “لدى الأفراد الذين يعانون وزناً زائداً، يؤدي تخطّي وجبة الإفطار يوميا لمدة أربعة أسابيع إلى انخفاض في وزن الجسم”.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك