كيف تتجنبين ظهور البثور

التجميل
30K
0




كيف تتجنبين ظهور البثور

كيف تتجنبين البثور في فصل الصيف؟بعض المأكولات تفاقم من ازمة البثورإليك  أهم النصائح

– بداية، يجب ان تعلمي ان مشكلة تفاقم البثور تتضاعف في الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الرطوبة والتعرق وزيادة والإفرازات الدهنية في الجلد فضلا عن انتشار الأتربة والبكتريا في الجو التي تتسبب بإلتهابات في البثور وانسداد المسامات.

– لا تستخدمي على بشرتك إلا الكريمات الطبية والمخصصة لفصل الصيف، لأن الكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية تتفاعل مع اشعة الشمس وتؤذي بشرتك مما يزد من مشكلة البثورة.

– من الأفضل ان تتخلي عن كريم الأساس وتستعيضي عنه بكريم واقي من الشمس (طبي)، ولاسيما لذوات أصحاب البشرة الدهنية وذلك لتفادي انسداد مسامات الجلد، كما من المستحسن التخفيف من مستحضرات التجميل بإستنثاء منطقة العينين والشفاه.

– من الضروي تنظيف البشرة 3 مرات على الأقل في الصيف بمستحضر تونيك مضاد للجراثيم لتطهير البثور وازالة الغبار والافرازات الدهنية عنهما منعا لإنسداد المسامات والالتهابات.

– لا تستخدمي إلا الصابون السائل الطبي الخاص لعلاج البثور عند غسل وجهك سواء في الصباح او المساء، ولا تهملي إزالة المكياج  قبل النوم بواسطة سائل منظف خاص للبشرة الدهنية وذلك لاستعادة رونق بشرتك.




– ابتعدي في فصل الصيف عن المقالي والمأكولات الدسمة والزيوت الدهنية والبهارات على مختلف انواعها، واستبدليها بنظام غذائي صحي خاصة الحبوب والخضاء كالفاصولياء والبازيلا وورق العنب والكوسا والباذنجان.

– ننصحك بتناول خميرة البيرة يوميا (6 حبات منها موزعة خلال اليوم) مع كوب عصير طازج خصوصا (عصير البندورة او عصير البرتقال).





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك