ابل تكشف عن نسخة جديدة من أيباد بدرجة وضوح أعلى للشاشة

منوعات
29.8K
0




ابل تكشف عن نسخة جديدة من أيباد بدرجة وضوح أعلى للشاشة

كشفت مؤسسة ابل عملاق صناعة الكمبيوتر عن نسخة جديدة من الكومبيوتر اللوحي(أيباد) تتميز بدرجة وضوح أعلى في شاشتها ،إضافة إلى سرعة أعلى في التشغيل بتكنولوجيا ( 4G ) للاتصال بالإنترنت وهي أسرع بنحو عشر مرات من تكنولوجيا(3G ) الحالية.
تم الكشف عن الأيباد الجديد يوم الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، وبدا ان ابل سعت في هذه النسخة إلى التغلب على مشاكل مثل الاتصال بالانترنت ووضوح ونقاء تسجيلات الفيديو.

وقال المدير التنفيذي لابل تيم كوك إن النسخة الجديدة من ( أيباد) تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج.
فتصميم الشاشة الجديدة سيسمح للمستخدمين بتحميل الأفلام عبر خدمة ( أي تيون) بنظام درجة الوضوح والنقاء الأعلى (HD).
وكان مستخدمو(ايباد) يحجمون عن استخدامها في تحميل ومشاهدة الأفلام مقابل مبالغ مالية بسبب المشكلات في جودة الصورة نتيجة بطء الاتصال بشبكة الانترنت أثناء التنقل.




ومن المتوقع أن تشجع التقنية الجديدة ( 4G ) المستهلكين خاصة في الولايات المتحدة على استخدام الأيباد في مشاهدة الأفلام بغض النظر عن المبالغ الإضافية التي يدفعونها مقابل ذلك.
وقال فيل شيلر نائب مدير التسويق الدولي في ابل إن إمكانات السرعة الجديدة للاتصال بالانترنت ستقلل من فترة استخدام الكمبيوتر اللوحي وهو ما يمنح ساعة إضافية للمستخدم بدون حاجة لشحن البطارية( البطارية تعمل حاليا عشر ساعات دون شحن)
ويمكن للجهاز الجديد ان يعمل كنقطة اتصال بالانترنت عبر خدمة ( Wi Fi)، إذا وافقت شركات الإنترنت على ذلك.
ويرى محللون أن ابل استبقت بذلك استعدادات منافسيها في مجال الكمبيوتر اللوحة لطرح نسخ مزودة بنظام التشغيل ويندوز 8.
وكانت تقديرات قد أشارت إلى ان حصة ابل في السوق العالمية للكمبيوتر اللوحي وصلت إلى 62 في المئة في عام 2011، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى سبعين في المئة خلال العام الحالي.
من المتوقع أيضا أن تبيع ابل 69 مليون جهاز أيباد قبل نهاية هذا العام.
وعلى الرغم من ان الطلب على الحاسوب الشخصي مازال يتفوق على نظيره اللوحي، لكن ابل تراهن على انه اذا انتشر استخدام الايباد في المتاجر فان ايام الحواسيب العادية ستصبح معدودة.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك