كيف تحصلين علي بشرة مشرقة في أسبوع واحد؟

جمالك
381
0


كيف تحصلين علي بشرة مشرقة في أسبوع واحد؟

ما بين الهالات السوداء، وشحوب الجلد قد تفقد بشرتك رونقها ومظهرها الحيوي،
وهو ما ينذرك بضرورة تغيير روتينك اليومي في التعامل مع بشرتك داخلياً
وخارجياً.وإستعادة مظهر البشرة الحيوي وتألقها ليست بالمهمة
المستحيلة، كل ما تحتاجينه هو إتباع بعض العادات الصحية، والوصفات الطبيعية

وستتمتعين ببشرة نقية، وأكثر نضارة في أسبوع واحد.

تناول كوب من الماء في الصباح يومياً:

قد يذهلك تماماً كيف لتناول كوب من الماء النقي أو المضاف إليه قطرات من العسل والليمون قد يمنحكِ بشرة مشرقة وأكثر حيوية. فهذه واحدة من الطرق التقليدية

في اليابان للحفاظ علي مظهر أكثر شباباً، حيث يساعد تناول الماء علي معدة خاوية علي تنقية الجسم من السموم، وتنشيط الكبد وتصفية البشرة.

ماسك الشاي الأخضر والسكر:

ماسك طبيعي رائع يحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تحتاجها البشرة، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة.مكونات الماسك:

2 ملعقة كبيرة من مغلي الشاي الأخضر.

2 ملعقة كبيرة من السكر.

1 ملعقة كبيرة من الزبادي.

الطريقة:

تُخلط المكونات جيداً، وتُدلك البشرة بالخليط في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يُترك الماسك علي البشرة لمدة 10 دقائق، ويُشطف بالماء البارد.

ماسك النشا وماء الورد:

بشرة وردية، مسام نقية، التخلص من البقع البنية وإسمرار البشرة…. كل هذه الفوائد يمكنكِ الحصول عليها مع مكونين إثنين فقط وهما:

 النشا الذي يعمل علي تفتيح البشرة، وتهدئة التهابات الجلد، وماء الورد المعروف بقدرته على منح البشرة لمسة وردية رائعة، ويساعد علي تفتيحها، وتنقية المسام.

تُخلط ملعقتين من النشا مع ملعقة من ماء الورد حتي يتجانس الخليط، ويُوضع علي البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر ويُتبع بكريم مرطب.

ماسك البيض والليمون:

برغم رائحته الغير محببة لكثير من الأشخاص، إلا أن إحتوائه علي نسبة كبيرة من البروتين، والفيتامينات، والمعادن تجعله من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل علي تغذية البشرة،

واستعادة حيويتها.

يُخفق بياض بيضة واحدة جيداً حتي الحصول علي ملمس رغوي، ثم تُضاف ملعقة من الزبادي، وملعقة من عصير الليمون الطازج، وتُخلط المكونات جيداً حتى تتجانس،

وتُوضع علي البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ.

ماسك اللبن والعسل:

مزيج سحري يمنح بشرتك الإشراقة والنضارة التي تحتاجها، فقط تُخلط ملعقتين من اللبن مع ملعقة واحدة من العسل وبإستخدام قطعة من القطن المبللة بهذا الخليط تُمسح البشرة،

ويُترك الخليط لمدة 20-30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويُتبع بكريم مرطب.

ماسك الطماطم والليمون:

ماسك بسيط يحتوي علي نسبة مركزة من فيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، وحماية البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما تحتوي الطماطم علي مادة الليكوبين

التي تعمل علي تفتيح البشرة بفاعلية ومنحها الإشراقة والمظهر الصحي.

يُهرس قلب ثمرة طماطم صغيرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويُوضع الخليط علي البشرة لمدة 15 دقيقة، وتُشطف البشرة بالماء البارد.

ملاحظات هامة :

  *  حافظي علي ترطيب البشرة بالمرطب المفضل إليكِ أو استخدام أحد الزيوت الطبيعية كزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون بتطبيقها علي البشرة مرتين يومياً.

  * شطف البشرة بمغلي البابونج البارد مرة يومياً يساعد علي إستعادة حيوية البشرة.

 *  وأخيراً تجنبي إستخدام منظفات البشرة القاسية التي تفقد الجلد لمعته الطبيعية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك