كمبيوتر واحد لعشرين مستخدم في نفس الوقت

منوعات
499
0

كمبيوتر واحد لعشرين مستخدم في نفس الوقت

أعلنت شركة يوزرفول الكندية عن نيتها عرض تقنية جديدة اسمها يوزرفول ملتي سيت Userful MultiSeat ، ضمن الجناح الكندي في القاعة 13 بمعرض سيبيبت في ألمانيا الذي يعقد بين 6 و10 مارس.

ووفقاً لـ”أريبيان بزنس” طورت شركة يوزرفول تقنية جديدة تؤمن أرخص حل للزبون النحيف thin client مع أداء عال لأكثر من 20 مستخدم كمبيوتر، يمكن لأي منها مشاهدة أفلام بدقة الوضوح العالي 720p بذات الوقت بالاعتماد على كمبيوتر واحد على أنه جهاز خادم.

ويشغل كل مستخدم شاشة ولوحة مفاتيح وماوس خاصة به لوحده لقاء 99 دولار ثمن البرنامج. ويتوفر منه إصدارات لدعم ويندوز أو لينوكس. ويستخدم هذا الحل في المدارس ومراكز الإنترنت فضلا عن المنازل والشركات الصغيرة أيضا.

فيما يلي تجربة للبرنامج نعيد نشرها من أرشيف مجلة ويندوز لتقديم مزيد من المعلومات حول التقنية المذكورة.

رغم أنك لا تستخدم سوى 10 بالمئة من إمكانيات الكمبيوتر فقد تضطر لشراء أكثر من جهاز في البيت أو المكتب أو حتى الجامعة أو المدرسة، ويمكنك بسهولة تقسيم الكمبيوتر ليستخدمه عدة أشخاص، إلا أن شركات الكمبيوتر لا يعجبها استخدام كمبيوتر واحد من قبل شخصين أو عشرة أشخاص بنفس الوقت.

الشركة الكندية يوزرفول Userful طرحت برنامجا جديدا لتقسيم كمبيوترك إلى اثنين- أو عشرة أو حتى 20 إن إن أردت- ولا يلزمك سوى بطاقة شاشة مزدوجة ولوحة مفاتيح وشاشة أخرى مع الماوس لتجعل الكمبيوتر يعمل وكأنه اثنين بالإصدار المجاني من الشركة. وهناك ملفين للبرنامج عليك اختيار منهما ما يناسبك، فالأول لمستخدمي ويندوز وهو على شكل ملف إيزو عليك بنسخه بعد تنزيله بأسلوب القرص المباشر Live CD، بحيث يعمل الكمبيوتر من القرص المدمج دون المساس بالقرص الصلب أو بنظام ويندوز والملفات فيه، ليصبح وكأنه كمبيوترين مستقلين، والملف الثاني لمن يعمل بلينوكس. يستدعي البرنامج وهو Desktop Multiplier بطاقة شاشة مزدوجة dual-head video card، وكابل للناقل العام USB ، اعتماد نظام يوبنتو لينوكس، يبلغ حجم ملف البرنامج 635 ميغابايت وهو من نوع إيزو.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك