أخطاء شائعة تفسد صحة ولمعان شعرك.. تجنبيها

شعرك
272
0


أخطاء شائعة تفسد صحة ولمعان شعرك.. تجنبيها

تحلم كل إمرأة بشعر جميل وجذاب، ولكن مع كثرة الأخطاء الشائعة فى التعامل مع شعركِ قد تفسدين لمعانه وصحته بيديك! فتقومى بإضاعة الوقت والأموال في استخدام مستحضرات الشعر وزيارة عيادات التجميل ظناً منكِ أن هذا سيحل مشكلة شعرك، دون النظر الى المشكلة الاساسية وهى تلك الأخطاء فى معاملتك لشعرك.

لهذا أقدم لك فى هذة المقالة أهم تلك الأخطاء التى قد تعاملين بها شعرك وتتسببين فى إفساده دون علمك، كى تتجنبي الوقوع فيها وتحصلين على شعر أكثر حيوية وجاذبية.

إهمال قص الشعر

 اهتمامك بتغيير قصة شعرك ليكون أطول من العادي ليس بالمفيد فكلما طال الشعر زاد التقصف به، وإذا أردت أن تطيلي شعرك فعليكِ بقص جزء صغير من شعرك شهرياً حتى يطول بشكل صحي.

الإستخدام الدائم لمرطبات الشعر

 استخدام مرطبات الشعر بشكل مستمر يتسبب في سقوط الشعر وتراكم المواد الكيميائية الداخلة في تصنيع هذه المستحضرات على فروة الرأس مما يشكل خطر كبير على بشرة الرأس، لا يعني هذا أن تتوقفي عن استخدام هذه المستحضرات نهائيًا لكن عليكِ أن تختاري نوعًا خفيفًا من هذه المستحضارت لاستخدامه وعليكِ استخدامه على فترات بعيدة حتى لا يشكل خطرًا على شعرك.

أساليب فرد الشعر بالمواد الكيميائية

يمثل التغيير المستمر من طبيعة الشعر من المفرود إلى المموج أو العكس خطرًا شديدًا على الشعر في الأيام الحارة الرطبة، لذلك احرصي على التقليل من تغيير طبيعة شعرك في هذه الأيام.

غسل الشعر يومياً

 هوس بعض النساء بالنظافة يجعلهم يقومون بغسل الشعر بشكل يومي وهذا سبب رئيسي في جفاف وتقصف الشعر، لهذا عليكِ بغسل شعرك 3 مرات اسبوعياً كحد أقصى.

اختيار منتجات غير مناسبة

 اختيار منتج شعر غير مناسب لطبيعة شعرك قد يضر فاستخدام مستحضر خاص بالشعر الجاف وانت تعانين من مشكلة الشعر الدهني يتسبب في ازدياد نسبة الدهون في الشعر، لذلك اختاري المنتج المناسب لشعرك جيدًا.

استخدام مستحضرات التجميل بكثرة

 الإفراط في استخدام مستحضر تجميل الشعر لا يفيد في الظهور بمظهر أفضل بل سيصعب عليكِ تصفيفه وسيفسد طلته.

غيرى من تصفيفة شعرك

 احرصي على تغيير تصفيفة شعرك من فترة لأخرى، فسيساعد هذا في تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، كما سيمنع ذلك من حدوث ثعلبة الشعر ورجوع الشعر الى الخلف.

تصفيف الشعر أكثر من مرتين يومياً

 تصفيف الشعر اليومي بكثرة لا يساعد في الحصول على شعر صحي، بل يساعد في تساقطه لذلك احرصي على تصفيف شعرك لمرتين في اليوم فقط.

انتزاع الشعيرات البيضاء

 الاعتقاد بأن انتزاع الشعيرات البيضاء ستعوض بأخرى اعتقاد خاطئ وله أثر سيء على فروة الرأس، لذلك استبدلي هذا الفعل بصبغ الشعيرات البيضاء.

استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة

 القيام بكي الشعر بشكل مستمر يعد سببًا هامًا لتقصف الشعر وتساقطه، لذلك عليكِ بتغذية شعرك بالكريمات الواقية من الحرارة حتى تتجنبي تقصف وتساقط شعرك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك