اكثر 10 افكار خاطئة حول خسارة الوزن

صحتك
349
0


اكثر 10 افكار خاطئة حول خسارة الوزن

خسارة الوزن اصبحت الهم الوحيد لمعظم السيدات في عصرنا الحاضر، الا انه هناك الكثير من الاقاويل الخاطئة  فيما يتعلق بخسارة الوزن.

الكثير من الماء :

تناول الكثير من الماء يساهم في الحصول على جسم رشيق | خطأ.

فالماء لا يتسبب في خسارة الوزن ولا في زيادته، يساهم فقط في عملية التصريف وفي التخلص من السموم. لكن ينصح بتناول ليتر ونصف من الماء يومياً لتنظيف الجسم وللحد من الشعور بالجوع لذا فان تناول كوب كبير من الماء قبل اية وجبة طعام يمكن ان يخفف الشهية.

 

القفز عن وجبة الطعام :

القفز عن وجبة الطعام يؤدي الى زيادة الوزن | خطأ

فالإعتقاد السائد لسنوات أن إلغاء وجبة من الوجبات اليومية يجعل الجسم يخزّن مزيداً من الدهون في الوجبة التالية، هو خاطئ. إن القفز عن وجبة خلال النهار بسبب عدم الإحساس بالجوع، لا يتسبب بزيادة الوزن. لكن حذف وجبة طعام إرادياً له تأثير معاكس!

 

العناصر الغذائية النيئة :

تناول العناصر الغذائية النيئة يؤدي الى النحافة | خطأ

فعدد السعرات الحرارية لا يتبدّل أبداً سواء كانت هذه العناصر مطهية (دون إضافات) أو نيئة. لكن الجسم يتعامل بطريقة مختلفة معهما، وقد يتسبب الطهي القاسي بخسارة الفيتامينات وبعض الالياف من هذه العناصر. من هنا جاءت فكرة تناول العناصر الغذائية النيئة

 

عصير الكريب فروت :

تناول عصير الكريب فروت يساهم في حرق الدهون | خطأ.

فعصير الفاكهة ينقي الجسم ، لكن الحمضيات لا تحرق الدهون. ما يعني أنه ليس من الضروري أبداً تناول عصير الكريب فروت على مدار النهار كما تفعل النجمة “كيلي مينوغ”، لأنه لن يساهم في التخلص من الدهون.

 

تناول الطعام وقوفا :

تناول الطعام دون الجلوس على الطاولة يجعل الأشخاص يأكلون اقل | خطأ.

لأن تناول الطعام بهدوء وفي وضعية الجلوس ومضغ الطعام جيداً يساعد في عملية الهضم والتصريف. ما يجنبكم الإضطرابات المعوية ويساهم في الحصول على بطن مسطح. ولأن الشعور بالشبع يحتاج الى 30 دقيقة من بدء تناول الطعام، فخذوا وقتكم الكافي وتناولوا طعامكم بهدوء.

 

السلطة :

السلطة هي من الأطعمة الخفيفة | هذه المقولة صحيحة وخاطئة في الوقت نفسه.

فالسلطة التي تحتوي على بعض الخضار كالملفوف، الخس، الخيار، البندورة، الفطر، الخضار الورقية وغيرها هي قليلة السعرات الحرارية. لكن الصلصات التي تضاف إليها وبعض العناصر الأخرى كالأجبان، الذرة، بعض اللحوم المقلية أو الخبز المقلي يمكن أن تحولها الى عبوة من السعرات الحرارية!

 

الشوكولاتة :

الشوكولاتة تتسبب بزيادة الوزن | يمكن أن يكون ذلك صحيحاً وخاطئاً في الوقت نفسه.

صحيح ان الشوكولاتة هي من الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، لكن تناولها بإعتدال(20 غ يومياً) ضمن نظام غذائي متوازن، لا يعتبر أخطر من أي نوع من السكريات الأخرى. فالشوكولاتة السوداء، الغنية بالمانييزيوم، تعتبر محفزاً جيداً وهي مفيدة للصحة.

 

الكبسولات المنحفة :

الكبسولات المنحِّفة أو ظروف الـ”ميلك شيك” الغنية بالبروتيين تسبب خسارة الوزن | خطأ.

لأنه، وحتى اليوم، لم تبرهن اية دراسة علمية أن هذه المنتجات المنحِّفة ذات فعالية حقيقية. ما يعني انه يتوجب البقاء على حذر واتباع حمية غذائية متوازنة. فقد تساعد هذه المنتجات أو غيرها  من المستحضرات في الحصول على نتيجة لفترة معينة، لكن بعد إنقضاء هذه الفترة سوف تكونون عرضة لاسترجاع الوزن المفقود وبسرعة.

 

المنتجات اللايت :

المنتجات اللايت تحتوي على سعرات حرارية أقل | خطأ.

لأن هذه المنتجات قد تكون فقيرة بالدهون، لكن في المقابل تكون غنية بالسكر أو العكس. لذا لا تبذروا أموالكم في شراء منتجات ما هي إلا خدع تسويقية واتبعوا أنظمة غذائية متوازنة لخسارة الوزن.

 

نوع واحد من العناصر الغذائية :

اتباع حمية غذائية تعتمد على نوع واحد من العناصر الغذائية يؤدي الى خسارة الوزن | خطأ.

قد تخسرون فعلاً بعض الوزن عندما تتبعون أنظمة غذائية تعتمد على البروتيين فقط، لكنكم سوف تخسرون المعادن والفيتامينات من أجسامكم. وسوف تستعيدون الوزن المفقود بعد انتهاء هذا النظام بفترة قليلة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك