انتبهى : 8 اخطاء تقعى فيها عند ازالة الشعر الزائد

التجميل
30.9K
0




انتبهى : 8 اخطاء تقعى فيها عند ازالة الشعر الزائد

أغلب السيدات يقمن بمهمة إزالة شعر الجسم الزائد بشكل عفوي وروتيني ناتج عن خبرة شخصية متواضعة لا تقوم على أسس طبية وعلمية. لهذا السبب يقع أغلبهن في أخطاء قد تنتج عنها مشاكل جديدة للبشرة كظهور البقع والإلتهابات و…النزيف الداخلي ونمو الشعر داخل الجلدولتجنب مثل هذه الأعراض، حدد خبراء العناية بالبشرة 8 أخطاء شائعة يجب ألا تقعي فيها أثناء القيام بهذه العملية، وهي كالتالي:

1- إهمال تقشير البشرة

كثير من السيدات يغفلن تقشير بشرتهن اولا قبل التخلص من الشعر الزائد رغم أن هذه الخطوة ضرورية لإزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد والتى تعمل على سد المسام وجعل الشعر ينمو فى اتجاه معاكس ( أسفل الجلد) بدلا من النمو إلى الخارج. إضافة إلى ذلك، يعمل تقشير البشرة على تعزيز نعومة ملمس بشرتك بعد الإنتهاء من إزالة الشعر

2- التخلص من الشعر اثناء أخذ حمام ساخن

إذا كنت تعتادين على إزالة الشعر فى الوقت الذي تغمرين فيه جسدك بحمام ماء ساخن، فهذه الخطوة لن تجدي نفعا فى إزالة الشعر بشكل تام. لأنه بتعرض الجلد للماء الساخن يتورم مما يعيق عملية إزالة الشعر كاملا، لذا يفضل القيام بهذه العملية أولا والإنتظار ربع ساعة على الأقل حتى تهدأ بشرتك ثم الاستمتاع بالمياه الساخنة.

3- إزالة الشعر فى الصباح الباكر




عادة لا تؤدي عملية إزالة الشعر الزائد فى الصباح الباكر إلى النتيجة الفعالة المرجوة، ذلك لأن الجلد فى هذا الوقت من اليوم يكون منتفخا ومتورما من آثر النوم وبالتالي لن تتمكني من إزالة كامل الشعر بسهولة خاصة وأن التورم سيخفي أماكن وجود الشعر عن نظرك. لذا فإن أفضل وقت للقيام بهذه المهمة هو الليل

4- إهمال استخدام كريمات الحلاقة

تجنبي إغفال استخدام كريمات الحلاقة “المخصصة لتسهيل عملية إزالة الشعر” عند استخدام الشفرة، فهي لن تمنع فقط تهيج البشرة، بل وستساعدك أيضا في إزالة جميع الشعر مهما كان طوله. ينصح بفرد الكريم عكس اتجاه نمو الشعر لتأخذ الشعيرات وضعا مستقيما وتصبح اكثر بروزا قبل نزعها.

5- إزالة شعر الجلد الضعيف

يلجأ بعض النساء لاستخدام مادتي “أكيوتان” و “ريتينول” لعلاج الرؤوس البيضاء، وتتسبب هاتان المادتان في ضعف مؤقت في طبقات الجلد الخارجية، لذا ينصح بالامتناع عن استخدامهما قبل اقتراب موعد إزالة الشعر بالسكر أو بالشمع بإسبوع على الإقل حتى لاتصاب بشرتك بالضعف الشديد خاصة وأن الشمع وحده يعمل على إزالة عدة طبقات من الجلد الطبيعي عند استخدامه.

6- إزالة الشعر على فترات زمنية قصيرة:

إزالة الشعر بشكل متكرر على فترات زمنية قصيرة قد يضر بشرتك ويجعلها أكثر ضعفا وقابلية للتهيج والإصابة بالإلتهابات، لذا ينصح الخبراء بإزالة الشعر كل 4 أسابيع – بالأخص عند استخدام الشمع أو السكر- وذلك بهدف إراحة الجلد وإعادة تكوين الخلايا من ناحية وليتوفر الوقت الكافي لينمو الشعر قليلا.

7- إزالة الشعر في الإتجاه الخاطئ

عند استخدام الشمع أو السكر فى إزالة الشعر بالمنزل، افردي أيا منهما على بشرتك فى اتجاه نمو الشعر ثم اسحبيه او انزيعه فى عكس الإتجاه ( وليس من نفس الإتجاه) حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث كدمات عميقة أسفل الجلد ولتضمني نجاح المهمة وإزالة الشعر بشكل تام.

8- اختيار موعد خاطي فى إزالة الشعر

ينصح الأطباء بضرورة تجنب التخلص من شعر الجسد الزائد مع اقتراب موعد الدورة الشهرية فهو أمر غير صحي، نظرا للتغيرا الهرمونية التى تحدث خلال هذه الفترة، سواء قبلها أو خلالها، وهو ما يؤدي إلى زيادة الألم وأحيانا إلى نزيف بسيط. لذا فإن أنسب وقت هو فترة ما بعد انتهاء الدورة الشهرية من كل شهر.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك