وصفات طبيعية للعناية بالأنف الدهنية

جمالك
893
0


وصفات طبيعية للعناية بالأنف الدهنية

تعد الغدد الدهنية هى السبب الرئيسي في كون الأنف دهنية، لأنها تحتفظ بالكثير من الدهون والزيوت الطبيعية بداخلها ومما يجعل مسام الأنف رطبة دائمًا وزيتية، كما أن تراكم الشحوم والأتربة على المسام الأنفية بسبب شدة الحرارة  والرطوبة من الأسباب التي تجعل أنفك زيتية، لذا نقدم لكِ الآن مجموعة وصفات طبيعية يمكنك استخدامها في المنزل بشكل منتظم، لعمل أقنعة للعناية بأنفك الزيتية لتحصلي على إطلالة أكثر نضارة ونظافة…

1- إذا كنتي تعانين من الأنف الدهنية، فعليكِ دومًا باستخدام منظفات ومستحضرات عناية بالبشرة خاصة بالبشرة الدهنية، كما يمكنك غسل وجهكِ بالماء النقي للتخلص من الرطوبة والأوساخ المتركمة.

2- أحرصي حواء على غسل وجهك مرتين يوميًا على الأقل لتطهير مسام الأنف بإستمرار ولمنع تكون الاتربة والرؤوس السوداء عليها.

3- إبتعدي كل البعد عن استخدام المطهرات والمنظفات الكيماوية للتخلص من الرطوبة والدهون الأنفية، لأنها تحتوي على مواد ضارة بمسام بشرتك.

4- يمكنك استخدام الليمون للتخلص من الزيوت الموجودة على مسام الأنف، فيعتبر الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية المتوفرة في المنزل والتي تساعدك في الحصول على بشرة نظيفة.

5- أخلطي اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل ثم طبقي هذا المزيج على وجهكِ، وأتركيه لبضع دقائق ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر، فهى أدوات طبيعية تساعدك في محاربة الأنف الدهنية وتمنحك بشرة نظيفة وناعمة جدًا.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك