ما هي الأخطاء التي ترتكبينها عند غسل وجهك؟

التجميل
30.2K
0




ما هي الأخطاء التي ترتكبينها عند غسل وجهك؟

مع اشراقة كل شمس تنهضين لغسل وجهك واستقبال يوم جديد، فهل تعلمين ما هي الأخطاء التي قد ترتكبينها بحق الوجه عند الغسل… تابعي المقال التالي:

• قد تختارين مطهر لإزالة الماكياج والأوساخ بمكونات قاسية جدًا على البشرة، مما يجعلها أكثر جفاف واحمرار بسبب إزالتها لكثير من الزيوت الطبيعية والخلايا السليمة الموجودة في وجهكِ.

• يعتبر غسل الوجه مرة أو مرتين في اليوم طريقة جيدة لتنظيف البشرة، وأكثر من ذلك قد يسبب تهيج واحمرار للجلد، كما يؤدي إلى إنتاج الكثير من الزيوت، لذا أحرصي على عدم المبالغة في غسل وجهك.

• الماء الساخن قد يكون جيدًا على البشرة والجلد، ولكن الإفراط في استخدامه يؤدي إلى جفاف الجلد أو إنتاج الكثير من الزيوت، لذا يعتبر الماء الفاتر هو أفضل درجة حرارة تساعدك في تطهير وجهك بلطف.




تقشير البشرة أكثر من اللازم، وهي واحدة من الأخطاء التي تقع فيها كثير من السيدات، فيعتبر التقشير عملية صحية تخلصك من الجلد الميت، لذا أحرصي على القيام بها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا كحد أقصى.

• كما يؤدي غسل الوجه كثيرًا إلى جفاف الجلد، أيضًا يؤدي عدم شطفه وغسله جيدًا إلى تراكم بقايا الأوساخ والماكياج والأتربة على الجلد، مما يساهم في سد المسام و يجعل بشرتك تجف سريعًا، لذا ينبغي أن تقومي بشطف وجهكِ جيدًا لتتمتعي ببشرة أكثر صحة.

• تخاف كثير من السيدات من استخدام الزيوت وتلجأ إلى تطهير البشرة بمنتجات كيمائية خاصًة من يمتلكن بشرة دهنية، لذا ننصحكِ باستخدام الزيوت الطبيعية ذات الأصل النباتي مثل (زيت اللوز وزيت بذور العنب وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون) في تنظيف وترطيب الجلد سواء الدهني أو الجاف.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك