تعرفي على فوائد الحجاب الصحية لشعرك

محجبات
971
0


تعرفي على فوائد الحجاب الصحية لشعرك

عزيزتي , تجنبي ارتداء الحجاب لفترات طويلة قدر الإمكان، وهي التي تزيد على 8 ساعات متواصلة، فإذا حصلت على بعض الراحة والخصوصية اخلعي الحجاب لفترة قليلة لتهوية الشعر والسماح للمسام بالتنفس جيدا.

لعلك تظنين أن الحجاب هو السبب المباشر في تعرض شعرك للتساقط أو لبعض المشاكل الأخرى. لكن هذا ليس صحيحا، فالحجاب مهما كان نوعه لا يؤثر في الإطلاق في صحة الشعر، وليست له آثار سلبية عليه إذا وضع بالطريقة الصحيحة، بل إن المفاجأة هي أن الحجاب يساهم في حماية الشعر من العوامل البيئية المختلفة.

أشعة الشمس وتيارات الهواء من أهم العوامل التي تسبب بهتان لون الشعر وفقدانه لنعومته، مما يؤدي إلى خشونته وجفافه، وفي الوقت ذاته فإن تهوية الشعر أو تعريضه للهواء ليس لهما أي دور في تغذيته، لأنه يحصل على ما يحتاجه من عناصر غذائية من الطعام الذي نتناوله بشكل عام، مما يعني أن صحة الشعر من صحة الجسم.

إن الجزء الظاهر من الشعر والمنتشر على سطح الرأس يعرف بقصبة الشعر وهو خلايا قرنية لا حياة فيها، تتمدد وتطول كلما انقسم برعم الشعر داخل الجلد، وهذا البرعم هو الجزء النشط في الشعر الذي يتمدد ويستطيل بمعدل نصف ملليمتر كل يوم، ويحصل على الغذاء من الاوعية الدموية الموجودة داخل الجلد.

ثلاثة مشاكل

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل لعدة أسباب:

أولا: وجود خلل في الصحة العامة، لذا يجب زيادة الاهتمام بالصحة والمحافظة على تناول كميات جيدة ومنتظمة من البروتينات والفاكهة والخضراوات.

ثانيا: التوتر وعدم الاستقرار النفسي، يسببان خللا مباشرا في الصحة العامة ويؤثران بالتبعية على الشعر.

ثالثا: طرق العناية الخاطئة بالشعر، وعدم الالتزام بنصائح الخبراء.

كيف تختارين الحجاب؟

طريقة اختيار نوعية الحجاب تساعد فروة شعرك على التنفس بطريقة صحيحة، وعدم ازدياد الرطوبة في الخصلات، ولذلك استفيدي من هذه النصائح البسيطة

:

– احرصي على اختيار نوعية الخامات الجيدة وأعني بذلك القطنية منها، فهي تمتص العرق بسهولة وتمنع ارتفاع نسبة الرطوبة.

– حاولي قدر الامكان تجنب الألوان الداكنة، خصوصا الاسود منها، فارتداء الحجاب خلال ساعات النهار سيسمح لأشعة الشمس بالتسلل بسهولة إلى الجلد ورفع حرارته.

– اجعلي الحجاب منسابا على رقبتك ولا تربطيه عليها، وابتعدي عن استخدام العديد من الطبقات أو ارتداء الحجاب السميك أو ربط شعرك بأداة قاسية، وذلك للسماح لفروة الرأس بالحصول على اكبر قدر ممكن من الاوكسجين.

– لا بد أن تراعي أن يكون الشعر جافا بشكل تام قبل ارتداء الحجاب، فإذا كان شعرك لا يزال مبللاً أو رطبا فهذا سيؤدي إلى ضعفه وظهور قشرة الرأس.

– تجنبي ارتداء الحجاب لفترات طويلة قدر الإمكان، وهي التي تزيد على 8 ساعات متواصلة، فإذا حصلت على بعض الراحة والخصوصية اخلعي الحجاب لفترة قليلة لتهوية الشعر والسماح للمسام بالتنفس جيدا.

الغذاء الصحي

للتغذية الصحية دور مهم ومحوري في الحفاظ على جمال شعرك وجاذبيته، فالجسم السليم ينعكس سلامة على الشعر، وكما ذكرنا في السابق فإن صحة الشعر دليل على صحة الجسم.

لذلك من المهم جدا تناول الغذاء الصحي، الذي يحتوي على الفيتامينات الاساسية والبروتينات، كالبقول والمكسرات والحبوب، مع نسبة منخفضة من الدهون، إلى جانب الاطعمة الغنية بفيتامين ب، أو المكملات الغذائية التي تحتوي عليه، إضافة إلى المعادن بي 12 وفيتامين سي، والحديد الموجود في السبانخ، مع الحصول على كميات جيدة من الخضروات الطازجة والفواكه بأنواعها، واحرصي أخيرا على شرب كميات وافرة من المياه.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك