ودعي العيون المنتفخة والمتعبة مع جل الخيار

جمالك
336
0


ودعي العيون المنتفخة والمتعبة مع جل الخيار

إن مظهر العيون المنتفخة من أكثر المشاكل التي تزعج المرأة وتؤثر على جمال ملامحها.وبالطبع أيضاً وأيضاً لدى الطبيعة يوجد الحل والعلاج، فلا شيء يضاهي كرم وسخاء الطبيعة في موادها الرائعة والتي يمكن أن تجدي فيها كل ما تحتاجين لتعزيز جمالك وعلاج كل المشاكل التي تواجهينها.ولذلك فقد بحثنا لك في الطبيعة عن وصفة سهلة وغير مكلفة لعلاج انتفاخ العين، تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات من الخيار بالإضافة لنسبة عالية من فيتامين C

المكونات:

 

هلام الألوفيرا

نصف ثمرة خيار كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات.

يخلط الخيار بالخلاط جيداً ثم يصفى بمصفاة ناعمة، يوضع الهلام في وعاء ويضاف يخلط الخيار بالخلاط جيداً ثم يصفى بمصفاة ناعمة، يوضع الهلام في وعاء ويضاف إليه 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار تحرك جيداً وتوضع في زجاجة. ترج بلطف وتترك في الثلاجة لمدة ساعة قبل الاستخدام.

ويمكنك الاحتفاظ بها لمدة 3 أشهر في الثلاجة، وقومي بتطبيقها يومياً تحت وحول العين قبل النوم.

 

 

وصفة أخرى للهالات السوداء والحد من الانتفاخ :

المكونات متوفرة في متناول اليد حيث تحتوي على:

ثمرة خيار مقشرة ومقطعة شرائح.

أوراق ريحان طازجة، أو حفنة من أوراق الريحان المجففة.

قطن مدور للعينين.

 

يساعد الخيار على الحد من الهالات السوداء ويقلل الانتفاخ كما يريح العين من الإجهاد، بينما يمنع الريحان التورم ويقلل ظهور الخطوط الدقيقة.

امزجي الخيار والريحان مع ملعقة من الماء في الخلاط  ثم ضعيهم في وعاء. اغمسي القطن في المزيج وضعيه على العين لمدة 10-30 دقيقة إذا سمح لك وقتك بذلك فكلما وضعتها لوقتٍ أطول كلما كانت الفائدة أكبر.

خذي ما تبقى من المزيج واحتقظي به في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة حيث يمكن أن تستخدميه لمدة  أسبوع أو أكثر حتى لو تغير اللون أو الرائحة.

طبقيه في أي وقت تريدين لتحصلي على أفضل النتائج.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك