وصفات طبيعية لمعالجة الكلف

جمالك
332
0


وصفات طبيعية لمعالجة الكلف

الكلف هو صبغة بنية مكتسبة تصيب جلد الوجه، وتتطور بشكل تدريجي. والأشخاص الأكثر عرضة هم ذوي البشرة السمراء، والذين يعيشون في مناطق تتعرض للشمس والأشعة فوق بنفسجية بنسبة عالية. ولمساعدتك للتغلّب على هذه المشكلة، يقدم لك موقع “صحتي” وصفات طبيعية لإزالة الكلف الذي قد يجعلك غير فرحة بمظهرك. 

وصفات لمعالجة الكلف :

 

– الوصفة الاولى:

تتكوّن من ملعقتين من الشعير المطحون والناعم، ملعقتين من العسل، ملعقة من زيت الزيتون. ابدأي بخلط هذه المقادير مع بعضها حتى تصبح عجينه لينة، واتركيها لمدة ?0 دقيقة، وضعيها على وجهك كقناع لمدة 4 ساعات، مرتين في الاسبوع.

 

– الوصفة الثانية:

اخفقي بياض بيضة وضعيه على وجهك لمدة ?5 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك واتركيه لمدة ?0 دقائق. أحضري 3 ملاعق من الحليب البارد، ملعقة من الغليسيرين، ملعقتين من دقيق الأرز. ثم اخلطي المكوّنات حتى تصبح عجينة. ضعي هذه المكونات على وجهك بحركة دائرية، وكلما جفت العجينة ضعي كمية أخرى. أخيراً، بللي قناعك بالماء لمدة من 30- 50 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء ثم البارد.

 

– الوصفة الثالثة:

تتكون من ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور، عصير ليمونتين صغيرتين. أولا، انقعي الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة. ثانيًا، عبئيه في زجاجة واستخدميه في دهن الكلف يوميا بواسطه قطعة قطن.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك