كيف تتخلصين من حب الشباب بدون أدوية ؟

التجميل
29.6K
0




كيف تتخلص من حب الشباب بدون استخدام أدوية ؟

حب الشباب هو مرض جلدي ناجم عن التغييرات في الوحدات الشعرية الدهنية، هذا هو التعريف العلمي لحب الشباب ، و نحن جميعا نعرف ما هو حب الشباب ومايسببه لنا من إحراج ، فليس هناك شيء أسوأ من الاستيقاظ في الصباح لتجد بثور زيتية وحبوب على وجهك ، ولكن هناك طرق يمكن أن تساعد على التخلص من حب الشباب دون استخدام أي أدوية تابع القراءة لتعرفها على موقع ثقف نففسك :

الخطوات : أقنعة طبيعية للوجه :

1-قناع الاسبرين والعسل والماء : الجمع بين العديد من المكونات الطبيعية عن طريق سحق الاسبرين والماء والعسل لإنشاء قناع حمض الصفصاف ، حمض الصفصاف هو وسيلة مشتركة لمهاجمة حب الشباب وتخليص بشرتك من الالتهابات.

امزج خمسة أقراص من الاسبرين العادي فقط مع تحريك الماء ، تأكد من أنك سحقت الأسبرين تماما من أجل تحقيق التأثير الكامل. أضف ملعقة صغيرة من العسل، والذي يعمل كقاتل للجراثيم، العسل لا يقتل فقط البكتريا وإنما يعمل أيضا على تليين وترطيب الجلد. اترك القناع على وجهك لمدة تصل إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفه جيدا بالماء الدافئ ثم استخدم منشفة نظيفة لتجفيف وجهك.

 

2- قناع البيض : وضع البيض على وجهك يساعد من تخفيف حب الشباب ويرد وجهك لحالته الطبيعية .




ضع ثلاث بيضات في وعاء، وافصل صفار البيض عن البياض ، ثم ضع بياض البيض على وجهك . اخفق البياض جيدا حتى يتجانس ثم ضعه على وجهك . اترك البيض ليجف لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء والصابون ولأنك تتعامل مع البيض النيئ فتأكد من أنك تغسل وجهك بالكامل وطهرت وجهك جيدا .

 

3- قناع دقيق الشوفان : النشويات مثل الشوفان تزيل الزيوت المتراكمة على الوجه و في نفس الوقت تساهم فى ترطيب الجلد.

الجمع بين كوب واحد من دقيق الشوفان العادي (وليس قطع الصلب) مع 2/3 كوب من الماء الساخن بدرجة الغليان ، تخلط جيدا ثم السماح لدقيق الشوفان ليبرد. أضف ¼ كوب من العسل إلى دقيق الشوفان المبرد، فإن العسل يعمل كعامل مضاد للجراثيم و يساعد على الترطيب. ضع القناع على وجهك لتنظيف الجلد واتركه حتى يجف لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم اشطفه جيدا بالماء الدافئ والصابون .

 

4- قناع صودا الخبز: هذا القناع يستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة .

مزج ½ كوب من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء الدافئ لإنشاء عجينة . ضع القناع على بشرة نظيفة وافرك وجهك بلطف فركك لوجهك بهذا القناع سيساعد على إزالة الجلد الميت من الوجه. هذا القناع لايتطلب وقت معين ، فقط يمكنك توقف فرك الوجه حينما ترى أنك قد انتهيت ، ثم اشطفه بالماء والصابون .

 

 

العلاجات المنزلية الطبيعية :

1- استخدام خل التفاح كمنشط :

الأحماض الماليك واللبنيك في خل التفاح ستقتل البكتريا وتزيل الكثير من الدهون على الوجه وتساعد فى إزالة الكثير من خلايا الجلد الميتة أيضا .

مزج خل التفاح مع الماء المقطر ووضعه فى زجاجه بغطاء ورجه جيدا . ضع على قطعة قطن وافرك بها وجهك . إذا كنت تجدرائحة كريهة من عصير التفاح والخل يمكنك التخلص منها عن طريق إضافة الشاي الأخضر إلى الخليط.

 

2- شرائح البطاطس النيئة : وضع بضع شرائح من البطاطس النيئة على وجهك لعلاج حب الشباب ،البطاطس النيئة تهدء من التهاب حب الشباب وتقلل التجويف الذى يتركه على البشرة .

البوتاسيوم والكبريت والفوسفور والكلور، في البطاطا يساهم فى شفاء قرحة البثور. ترك شرائح البطاطس على المناطق التى بها حب الشباب لمدة تصل إلى 30 دقيقة ، ليس فقط لشفاء البثور، و لكن أيضا لتقشير وتنظيف المنطقة.

 

 

إجراء تغييرات في روتينك اليومي :

1- لا تثقب حب الشباب : قد تظن أن ثقبك لحب الشباب وإخراج مابداخله علاج سريع له ، هو فعلا علاج للحب لكن سيترك بثور لاعلاج لها وندبات غائرة هى أصعب فى الحقيقة من حب الشباب ذاته .

 

2- إزالة التوتر من حياتك: على الرغم من أن الإجهاد اليومي أمر لا مفر منه،ولكن عليك أن تسترخى وتبتعد عن التوتر شئ ما .

محاولة التأمل أو اليوغا يمكن للتأمل واليوجا أن تساهم فى تهدئتك في كثير من الأحيان و التقليل من آثار الإجهاد، وتوفر لك وضعية مريحة. التدريب فى الصالة الرياضية يمكن أن يغير مزاجك .

الحفاظ على الجلوس فى بيئة نظيفة وصحية عليك أن تبتعد عن الملوثات البيئية فإنها تصيبك بالقلق والتوتر .

 

3- غسل الوجه بلطف : طريقة غسلك لوجهك بعنف أو زيادة غسله قد تصيبه بالاحمرار والالتهاب .

استخدام الصابون الخاص بالوجه الذى يساعد على إزالة البكتريا ،لا تستخدم صابون اليد العادية. يمكنك أن تغسل وجهك عن طريق وضع الماء والصابون على المنشفة وتدليك وجهك بلطف .

 

4- غسل الشعر بشكل متكرر: إزالة وتقليل الدهون من شعرك، والتي يمكن نقلها إلى وجهك.

عليك سحب الشعر بعيدا عن الوجه ، وضع الشعر على جلدك قد يكون يأوى البكتيريا التي يمكن أن تعزز حب الشباب.

 

5- غسل الوسادة بشكل متكرر: الزيوت وبقايا المكياج التى تقع على وسادتك تساهم فى زيادة البثور لذلك عليك أن تغسل غطاء وسادتك بشكل متكرر حتى لايتبقى عليها ما يساهم فى زيادة البثور .

 

 

نصائح : عند اختيار المكياج تأكد من اختيار الأنواع الآمنة على الجلد . لاتستخدم المواد الهلامية على وجهك أو شعرك لأنها تساهم فى انسداد المسام .

لاتفرط فى استخدام المكياج ، وتأكد من غسله كل ليلة قبل النوم . لاتستخدم قطعة قطن فى غسل وجهك لأنها ستنقل العدوى لكل وجهك .

استخدم واقى الشمس عند تعرضك للأشعة القوية فهذا من شأنه الحد من البثور وحب الشباب .

تحذيرات : دائما تجنب الضغط على حب الشباب، فإنه سوف يسبب الإحمرار ويمكن أن يصبح أسوأ! كن حذرا أن يقع قناع صودا الخبز في فمك فطعمها سيئ .





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك