أسرار عليك معرفتها لتحاربي تجاعيدك

التجميل
30K
0




أسرار عليك معرفتها لتحاربي تجاعيدك

ما إن تصل المرأة إلى سن الثلاثين حتى تبدأ بملاحظة بوادر الشيخوخة وقد بدأت بالظهور وبأن بشرتها بدأت ببطئ بفقدان حيويتها ومرونتها والتي إن استمرت على هذا النحو ستؤدي في النهاية إلى بشرة مجعدة وذابلة في سن الخمسين.لكن هناك مجموعة طرق وأسرار يمكنك اكتشافها لإبطاء هذه العملية والتمتع ببشرة شابة خالية من التجاعيد لبضع سنوات أخرى.

الحصول على ما يكفي من مضادات الأكسدة:

لابد وأن تستهلك بشرتك الكثير من مضادات الأكسدة في سن مبكرة لتستطيع مكافحة الشيخوخة و المحافظة على جمالها ونضارتها. حيث يمكنك الحصول عليها من خلال إضافتها لنظامك الغذائي الخاص وروتين عنايتك اليومية بالبشرة. إذاً احرصي على تناول الكثير من الفواكه والخضار والمكسرات فهي مصادر رائعة لمضادات الأكسدة.

 

التدليك بزيت السمسم:

إن استخدام زيت السمسم علاج رائع ومفيد للتغلب على علامات الشيخوخة حيث يمكنك تدليك بشرتك في الصباح بزيت السمسم فذلك يعمل على تحفيز تدفق الدم ويجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة كما أنه يرطب بشدة ويقشر ليخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة.




إنه علاج رائع للبشرة إذا ما اتبع بانتظام للحفاظ عليها صحية وشابة.

 

السكر:

إن السكر والمحليات من شأنها أن تقوم بخفض إنتاج الكولاجين بالبشرة وبالتالي التسبب بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لذلك ابتعدي قدر الإمكان عزيزتي عن الصودا والحلوى والكعك وغيرها من المحليات والتي يمكنها أن تجعلك تبدين أكبر سناً مما أنت عليه.

 

الشمس:

أشعة الشمس أحد أسباب التجاعيد الرئيسية ولذلك من المهم جداً حماية بشرتك من هذه الأشعة الضارة في جميع الأوقات.

إذاً لابد من التأكد من وضع كريم بعامل الحماية من أشعة الشمس خلال النهار لحماية بشرتك والمحافظة عليها.

 

التقشير:

إن التقشير هو أحد أكثر الأسرار أهمية للحفاظ على شباب البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يمنحها ذلك المظهر الذابل. وبالتالي استعادة نعومة وصفاء بشرتك لتكون أكثر صحة وشباباً لوقت أطول.

 

غسل الوجه:

تلوث البيئة و الرطوبة والغبار عوامل تحيط بك في كل مكان و بالتأكيد فإن بشرتك تحتاج للحماية من تلك العوامل بالإضافة إلى أنها تحتاج للتنفس ولذلك فمن المستحسن استخدام غسول الوجه المناسب لطبيعة بشرتك ونوعها وغسل وجهك به مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

 

الترطيب:

احمي بشرتك من الجفاف الذي يزيد من فرص حدوث التجاعيد والخطوط واستخدمي كريم مرطب بشكل منتظم لإبطاء علامات الشيخوخة وجعل بشرتك مفعمة بالنضارة والنعومة والمرونة لتتألقي بشباب وإشراق دائمين.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك