أخطاء تقعى فيها تدمر صحة وجمال شعرك

شعرك
29.9K
0




أخطاء تقعى فيها تدمر صحة وجمال شعرك

يومياً تقع الكثيرات مننا فى أخطاء يومية تدمر شعرها وتفسده فللاسف الكثيرات مننا تنظر لشعرها خارجياً فقط مما وتعامله كمكل لجملها مما يؤدى بالتبعية لفقده او خسارة حيويته وجماله واليكى أهم تلك الاخطاء التى نرتكبها فى حق جمال وصحة شعرنا :

1-الحمية القاسية وعدم تناول وجبة الفطور:

لا تتعجبى فالجسم البشرى يصنف الشعر على أنه غير أساسى لذا عتد عدم تناولك للطعام والتغذية المناسبة المليئة بالفيتامينات يهتم جسمك بتوزيع ما يحصل عليه على باقى اعضاء جسمك ويكون شعرك فى اخر القائمة لذا فعدم أهتمامك بتغذيتك سيؤذى شعرك قيبدأ شعرك بالنمو البطئ ويفقد البروتينات المهمة مما يجعله عرضه للتقصف .

 

2- الديتوكس او التنظيف بالعصائر:

صحيح ان أتباع نظام الديتوكس او التنظيف للجسم من السموم بتناول العصائر يعتبر حل مفيد لمن يعانون من مشاكل هضمية ولكن تكراره بكثرة وعلى فترات قصيرة قد يؤدى لفقدان شعرك لمعانه وحيويته بسب فقدانه للعديد من المواد الغذائية المهمة له .




 

3- عدم قص اطراف شعرك بأنتظام:

لا يوجد اى سبب لعد أنتظامك فى قص ومساواة أطراف شعرك بأنتظام حتى وان كنتى ترغبين فى أطالته لذا لا تفوتى او تهملى فى قص اطراف شعرك كل ثلاثة شهور فنهايات الشعر الضعيفة تجعل شعرك معرض للسقوط والتقصف بشكل أقوى.

 

4-أستخدام مجفف الشعر بكثرة :

لن نقول لا تستخدمى مجفف الشعر او السيشوار او تمتنعى عن استخدام المكواة مثلاً ولكن يجب التخفيف من أستخدامها قدر الامكان حتى لا تصلى بشعرك للجفاف الزائد لذا يفضل عدم استخدامها الا مرة واحدة او مرتين على الاكثر بالاسبوع .

 

5- الابتعاد التام عن تناول الدهون :

عدم تناولك للدهون المفيدة فى حميتك يسبب جفاف للشعر فشعرك يحتاج للدهون لتغذيته كما يحتاج للترطيب من الخارج لذا لا تمنعى الدهون تماماً من حميتك خطاء قد تكون بنظرك بسيطة ولاعلاقة لها بشعرك ولكنك لن تتخيلى مدى تأثيرها المدمر على صحة وجمال شعرك لذا ان كنتى ترغبين فى شعر صحى وجميل تجنبيها الان.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك