معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية !

صحتك
752
0


معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية !

معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية تعتقد الكثير من الفتيات والنساء انها صحيحة ويجب اتباعها او تجنب عملها اثناء هذه الفترة ، معلومات خاطئة قد تكون قد عرفتها او وصلت لها من خبرات فتيات اخريات لا تمت للحقيقة العلمية بصلة ، سنقوم بتوضيح اشهر هذه المعتقدات او المفاهيم حتى لا تضيقى على نفسك اثناء الدورة الشهرية وتعتبرى هذه الفترة فترة عادية من الشهر يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بكل سهولة ويسر .

سبعة معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية

الطعام المقلى ممنوع  –  من اشهر المعتقدات الخاطئة ان تناول الطعام المقلى سيعمل على زيادة اعراض وآلم الدورة الشهرية ، والحقيقة العلمية تقول انك يمكن ان تتناولى ما تشتهيه فى هذة الفترة وان اى زيادة فى الاعراض بالتأكيد هى راجعة لاسباب اخرى صحية .

يفضل فى هذه الفترة او فى نظامك الغذائى عموماً تناول السلطة بكمات منتظمة مع الوجبات والتركيز على الاكل الصحي كإسلوب حياتك اليومي.

لا تغسلي شعرك – ليس لهذه المعلومة اى اساس من الصحة بل العكس هو الصحيح ، اهتمامك بنفسك ونظافتك الشخصية اثناء الدورة يجب ان يكون مضاعف ، فبعض الفتيات والسيدات تفرز اجسامهن كمية كبيرة من العرق اثناء الدورة الشهرية، فلا تحرمى نفسك من شعور الانتعاش بحمام دافىء على ان يكون ماء الاستحمام فاتر وليس ساخن .

معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية كعدم غسل الشعر فى تلك الفترة

التحدث مع الفتاه الصغيرة عن الدورة الشهرية سيخيفها – يعتبر اكثر المعتقدات تخلفاً ، حيث المعرفة هى اهم ما تحتاجه الفتاة المنضمة الى عالم المرأه حديثاً ، يجب ان تتحدث الأم مع ابنتها بشكل واضح لتعرف انها اصبحت امرأة كاملة الانوثة دون ترهيب او تخويف من هذه الأعراض الجديد، بل هى سر جمالها وتميزها.

مسئولية الام كبيرة فى هذا الأمر ويجب ان تكون محتوية لإبنتها لتُقبل ابنتها وتستوعب التغيرات التى ستحدث لها وكيفية التعامل معها كأى يوم طبيعي من ايام الشهر .

كمية الدم كثير نتيجة للمجهود – اعتقاد ايضاً خاطىء ، يرجع السبب الأساسى فى فقد المرأه او الفتاة لكمية كبيرة من الدم هو الأنيما ، فلقد تعانى السيدات من الأنيما دون تشخيص صحيح لأعراضها والتى تظهر بشكل واضح اثناء الدورة الشهرية ، فكل ما تحتاجينه اثناء الدورة وبعدها هو التغذية الجيدة وليست الراحة فقط ، يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعى وحتى ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة اثناء الدورة ، الفتيات اللاتى لا يعانين من الأنيما تكون كمية الدم اثناء الدورة طبيعية جداً.

المشروبات الباردة ممنوعة اثناء الدورة – هذا المعتقد شائع بين الفتيات وينصحن بعضهن بعدم تناول الآيس كريم ، شرب المشروبات الباردة، تدفئة القدمين وعدم المشى حافية لتقليل اعراض التقلصات اثناء الدورة ، نُعلمك أن مصدر التقلصات هو الرحم  فليس لكل ما سبق مدلول علمي ويمكنك تناول جميع المشروبات الباردة والساخنة مع نصيحتنا بالإبتعاد عن المشروبات الغازية نهائياً واعتمدى ذلك كإسلوب حياتك لتتمتعى بصحة افضل .

الحمل هو السبب الوحيد فى تأخر الدورة – تاخير الدورة عن السيدات والفتيات له اسباب عديدة مثل الضغط النفسي ، التوتر ، الإكتئاب ، سوء التغذية ، النقص الشديد فى الوزن ، ونتيجة لإيقاع الحياة العصرية والضغوط الكثيرة بدأت الفتيات يعانين من تأخر الدورة بشكل منتظم . يجب مراجعة الطبيب حتى نتأكد من ان عملية التبويض تتم بشكل صحيح .

وضحنا لحضراتكم اشهر المعتقدات الخاطئة عن الدورة الشهرية ، ونقول لكل ام كونى العون لنفسك ولإبنتك بمطالعة وتوضيح المعلومات لها حتى تعرف انها مقبله على حياه جديدة مفعمة بالجمال والانوثة وتحتاج منها إلى الإنتباة إلى صحتها ونظافتها .

ونقول لكل فتاة اقبلت حديثاً على عالم المرأه مرحباً بك .. طالعى كل ما يهم صحتك ولا تنصتى إلى المعتقدات التى اغلبها خاطىء وتؤثر على صحتك بشكل سلبى ، افتخرى بنفسك اثناء الدورة .. فهى علامة لصحتك وجمالك واى شىء يشوبها هو انذار لك يجب ان توليه اهتمامك ومراجعة الطبيب دون تهاون .

شاركونا على مجلة المرآة العربيه.. ما هى المعتقدات التى كنتم تعتقدون انها صحيحة ووجتوا انها خاطئة من خلال قراءة المقاله ؟ ..

معتقدات خاطئة عن الدورة الشهرية !


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك